اخبار محليةحضرموت 21

وزير الصحة يختتم دورة تدريبية للمدربين بالتوعية الصحية حول الكوليرا

Aa

(حضرموت 21) خاص 

 

 

 

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح على ضرورة مغادرة مربع العمل الموسمي وخلق روح المبادرة والعمل لتغيير السلوكيات نحو الأفضل.


 

aser

وأشار بحيبح في ختام دورة تدريب المدربين tot للتوعية حول وباء الكوليرا التي اختتمت اليوم بالعاصمة عدن إلى أهمية تعزيز وسائل التواصل والاحتواء والاستفادة من الكوادر المجربة لبناء الذات والاستجابة الدائمة لاي طارئ صحي.

 

وأشاد الوزير بحيبح بالدور الذي يضطلع به المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني وكوادره في إيصال الرسائل التوعوية للمجتمع للوقاية من الأمراض.

 

واوضح اشكالية انتشار الامراض التي من الممكن تمنيعها باللقاحات مثل الحصبة والدفتيريا وغيرها وان هناك حاجة الى المسؤولية الجماعية للدفع والتحفيز وخلق الطلب واعتماد مبدأ ديمومة الرسالة التوعوية وخصوصا تجاه التحصين.

 

لافتا إلى ضرورة الاعتماد على الذات والأخذ بزمام المبادرة وعدم انتظار العمل الموسمي والاستفادة من شبكة المتطوعات والقابلات المجتمعية في نشر الوعي الصحي والمفاهيم التوعوية السليمة.

 

 داعياً إلى تعزيز مفهوم النظافة الشاملة في مجابهة كثير من الأوبئة ومنها الاسهالات المائية الحادة التي عادت من خلال الهجرة غير الشرعية من القرن الافريقي والتي تشكل عبئا اضافيا على القطاع الصحي.

 

مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور عارف محمد الحوشبي حث المشاركين على ضرورة تمثيل مفردات الدورة وعكس ما تلقوه من معارف على الواقع كمدربين tot قادرين على توصيل الرسائل بشكل أفضل.

 

وكانت الدورة التي نظمها المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني وبدعم من منظمة الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف قد زودت المشاركين على مدى ثلاثة أيام بعدد من المهارات التي تجعل منهم مدربين في المجالات التوعوية الصحية.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى