اخبار محليةالمشهد العربي

أرقام مأساوية وحصيلة مفزعة لضحايا القتل البطيء في سجون الحوثيين

تمثل سجون المليشيات الحوثية، قتلا بالبطيء يطال آلاف المعتقلين الذين تفتك بهم المليشيات وتمارس ضدهم ممارسات وانتهاكات وحشية.

وفي توثيق جديد للأهوال في السجون الحوثية، وثقت شبكة حقوقية أهلية أكثر من 1700 حالة تعذيب تعرض لها معتقلون داخل سجون مليشيا الحوثي التابعة لإيران

وكشفت إحصاءات حقوقية، عن أكثر من 1716 حالة تعذيب لمختطفين داخل معتقلات سجون مليشيا الحوثي في مناطق سيطرتها، وجرى رصد 421 حالة قتل جراء جرائم التعذيب الحوثية الوحشية.

في غضون ذلك، أطلقت دعوات موجهة للمنظمات الدولية وتحديدا اللجنة الدولية للصليب الأحمر وغيرها من المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان لإجراء تحقيق شفاف في جرائم قتل وتعذيب الأسرى والمختطفين والمحتجزين قسرا في معتقلات مليشيا الحوثي، والتي تؤكد المعلومات مشاركة قيادات حوثية.

وجرائم التعذيب في سجون الحوثي التي تتضمن قتلا مروعا ضد شرائح واسعة سواء من المعارضين للمليشيات أو المواطنين العاديين واحدة مما أفرزته الحرب الحوثية الراهنة من جرائم وحشية يدفع ثمنها الكثيرون.

وبينما تُرصد وتُوثّق آلاف الحالات في سجون الحوثيين، لكن حالات كثيرة تذهب في غياب سجون المليشيات ولا يُعرف عنها شيء، ما يفاقم من حجم الكلفة الدامية في معتقلات المليشيات.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى