اخبار محليةصحيفة المرصد

دراسة تكشف طريقة سهلة لتجنب مشكلات القلب والسكر


السبت – 13 يناير 2024 – الساعة 11:29 م بتوقيت اليمن ،،،


(( المصدر )) خاص :

وجد العلماء أنه كلما تأخر تناول وجبة الإفطار زاد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع الثاني، وراقبوا كيفية تأثير أوقات الوجبات على الصحة.
تعتمد شدة عمليات الطاقة في الجسم على الوقت من اليوم، وهذا ما يسمى إيقاع الساعة البيولوجية.
في عام 2009، تم نشر أول كتاب عن التغذية المزمنة، قام بتحريره علماء يابانيون. ويقول أحد المؤلفين، هيرواكا أودا من جامعة ناغويا “حقيقة إن تكرار الوجبات مهم للصحة وهو أمر معترف به في كل من الغرب والشرق. وحتى في الأدب الياباني القديم، تمت الإشارة إلى أهمية وجبة الإفطار”.

ومن المعروف أن الأشخاص الذين يعملون ليلاً هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسمنة، وهناك أدلة على أن لديهم خطر أعلى للإصابة بالسرطان.
وبمساعدة التغذية المزمنة، يأمل العلماء في حل مشكلات الوزن الزائد ومرض السكري من النوع 2، وهي شائعة للغاية في البلدان المتقدمة في العالم. بشكل عام، كان هناك وضع متناقض في اليابان، يراقب الناس نظامهم الغذائي، ويقللون السعرات الحرارية، ويحافظون على النشاط البدني، وتتزايد نسبة السكان الذين يعانون من اضطرابات التمثيل الغذائي. ربما لا يتعلق الأمر فقط بما نأكله، ولكن أيضًا في أي وقت.

يحدث داء السكري بسبب فشل استقلاب الجلوكوز، إذ أن هناك علاقة مباشرة بإيقاعات الساعة البيولوجية، يتم امتصاص الجلوكوز بشكل أفضل في الصباح وبعد الظهر. إن وجبات الإفطار والعشاء المتأخرة، الشائعة في العالم الحديث، تعطل إيقاعات الساعة البيولوجية وتزيد مستويات الجلوكوز في الدم. بالإضافة إلى مرض السكري، فإنه يساهم في تطور أمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي، كما يؤدي التدخين والتوتر وسرعة وتيرة الحياة إلى تفاقم الوضع.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى