اخبار محليةصحيفة 4 مايو

مكتب الثقافة بدوعن يشارك في توثيق الأكلات الشعبية بالمديرية

4 مايو/ حضرموت-دوعن


شارك مكتب الثقافة بمديرية دوعن بحضرموت ممثلا بمدير المكتب الأستاذ محمد بن صويلح في توثيق الأكلات الشعبية الخاصة بدوعن ضمن مشروع توثيق الأكلات الحضرمية الذي تنفذه مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية بالشراكة مع مكتب وزارة الثقافة ساحل حضرموت وتموله مؤسسة صلة للتنمية بالمكلا.

وهدف المشروع إلى توثيق الأكلات الشعبية بمديريات ساحل حضرموت ومنها دوعن التي لازالت موجودة هذه الأكلات للحفاظ عليها أو قد انقرضت لإحياءها والحفاظ على هوية السفرة الحضرمية من الأكلات الدخيلة على المجتمع الحضرمي.

وعبّر الأستاذ بن صويلح عن شكره لمدير عام المديرية الأستاذ سالم أحمد بانخر لوقوفه إلى جانب سير التوثيق، كما قدم شكره لكل الذين تعانوا معه في مناطق الهجرين، صيف، حوفة، الخريبة، الدهماء، الدوفة، القويرة، العرسمة، رباط باعشن، الجحي، ظري وكانوا مصدر للمعلومات عن هذه الأكلات سواء بالنزول الميداني إليهم أو عبر التواصل الاجتماعي والاتصال الهاتفي.

وقد تم توثيق قرابة 29 أكلة بين أكلة رئيسية أو جانبية أو أنواع الخبز أو الحلا والتوابل احتوى التوثيق على مسميات وتاريخ الأكلات ومدى ارتباطها بالمناسبات ومكوناتها وطريقة التحضير ووقت تقديم الوجبة وقد تم تسليم الاستمارات للجهة المنفذة للمشروع.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى