اخبار محليةعدن تايم

تربويون يحضرون لوقفة احتجاجية كبرى امام ديوان الوزارة الاحد القادم

أعلنت اللجنة التحضيرية للوقفة الاحتجاجية التضامنية مع الاستاذ فضل حيدرة مانع ، مدير عام الاحصاء والتخطيط في وزارة التربية والتعليم نداء الى جميع المعلمين والتربويين الجنوبيين للمشارگة في الوقفة المزمع تنفيذها الاحد القادم ٣٠ يوليو ٢٠٢٣م ،

وتستعد نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين وبالتعاون مع منظمات العمل المدني للمشاركة في اول وقفة احتجاجية تضامنية للدفاع عن المبلغين عن الفساد وستشارك فيها نقابات عمالية ومهنية ومنظمات مجتمع مدني واعلاميين حيث قدم العديد من التربويين والنقابيين من محافظة حضرموت لغرض المشاركة في الوقفة الى جانب العديد من ابناء المحافظات الاخرى.

وحددت اللجنة التحضيرية أهدافها من الوقفة والتي تتمثل بالآتي:

-المطالبة بالتحقيق في قضايا الفساد ومحاسبة الفاسدين على خلفية بلاغ الاتهام بالفساد في قطاعات داخل وزارة التربية والتعليم كان قد كشفه المدير العام للتخطيط والاحصاء بوزارة التربية والتعليم الاستاذ / فضل حيدرة مانع.
– الغاء القرار التعسفي الصادر من مكتب وزارة التربية والتعليم والذي بموجبه تم ايقاف مدير عام التخطيط والاحصاء بالوزارة من عمله نتيجة كشفه ملفات الفساد.
-الاستعداد لاعلان التصعيد ضد وزارة التربية والتعليم عند عدم الاستجابة للمطالب المشروعة وستكون بعد.اسبوعين من موعد إقامة الوقفة.
وتأتي هذه الخطوة التصعيدية بالوقفة الاحتجاجية كأول الخطوات التي تطلقها اللجنة التحضيرية والتي ستسعى لتصحيح مسار التعليم ومكافحة الفساد في القطاع التربوي ضمن الخطوات اللاحقة .

صادر عن اللجنة التحضيرية للوقفة الاحتجاجية التضامنية الجمعة ٢٨ يوليو ٢٠٢٣ م

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى