اخبار محليةحضرموت 21

مكتب #الثقافة بمديرية #تريم ومركز النور للدراسات والأبحاث وخدمة المخطوطات يقيمان ورشة عمل تحت عنوان ” إدارة المكتبات وفنون الفهرسة “

Aa

تريم ( حضرموت21 ) إعلام مكتب الثقافة.

برعاية السلطة المحلية بمديرية تريم وبالتنسيق مع مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء.

أقام مكتب الثقافة بمديرية تريم ومركز النور للدراسات والأبحاث وخدمة المخطوطات صباح اليوم الأحد ورشة عمل بعنوان (إدارة المكتبات وفنون الفهرسة) وذلك بقاعة مركز النور بمدينة تريم.

وفي الجلسة الإفتتاحية للورشة أشاد الأستاذ علي صبيح الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية بهذه الورشة النوعية.

شاكرا مكتب الثقافة بالمديرية ومركز النور على التنظيم، ونوه الأمين العام للمجلس المحلي إلى أهمية الكتب الورقية على الرغم من أنتشار الكتب الألكترونية.


وأكد الأمين العام على وقوف السلطة المحلية بالمديرية إلى جانب كل ما يخدم الثقافة بالمديرية.

aser

من جانبه أكد مدير مكتب الثقافة بمديرية تريم الأستاذ عبدالله بن حميدان على أهمية إنعقاد الورشة نظرا وما تتميّز به مدينة تريم من إرث تاريخي حافل في مجال المكتبات.

مشيرا إلى ضرورة أن تخرج الورشة بمخرجات ناجعة تسهم في تفعيل المكتبات وتطوير أدائها.

بدوره أعرب المشرف العام لمركز النور للدراسات والأبحاث وخدمة المخطوطات الحبيب زيد بن يحيى عن سعادته في إقامة هذه الورشة.

مشيرا إلى أهمية التعاون ببن مكتب الثقافة بالمديرية ومركز النور في العديد من الفعاليات، منوها إلى أن المركز يرحب بمثل هكذا شراكات.

وعقب الجلسة الافتتاحية قدّم الأستاذ عبدالله بن حميدان مدير مكتب الثقافة بمديرية تريم محور إدارة المكتبات، كما قدّم الأستاذ حسين العيدروس نائب مدير مركز النور محور فنون الفهرسة.

هذا واثريت الورشة بالنقاشات المتنوعة من المشاركين ، وعلى ذات الصعيد أطلع المشاركون في الورشة على أبرز ما يقدمه المركز في خدمة المخطوطات.

وشارك في الورشة 12 من أمناء مكتبات القراءة في مدينة تريم، وفي ختام الورشة تم تكريم المشاركين بشهادات مشاركة، وخرجت الورشة بعدد من التوصيات ستنشر لاحقا.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى