اخبار محليةصحيفة المرصد

وضع حجر أساس مشروع المجمع الصحي بمنطقة صلاح الدين في البريقة بتكلفة (145) مليون ريال

بمناسبة احتفالات شعبنا الجنوبي بالذكرى الـ56 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر، وبرعاية معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أ. أحمد حامد لملس، قام نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي أ. بدر معاون السباعي، ومعه مدير عام مديرية البريقة د. صلاح يحيى الشوبجي، ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة د. أحمد مثنى البيشي، اليوم “الاثنين” بوضع حجر الأساس لمشروع بناء المجمع الصحي بمنطقة صلاح الدين في البريقة على مساحة “1800” م.ر، بتكلفة إجمالية بلغت “145” مليون و”312″ ألفًا” و “812” ريالًا بتمويل من السلطة المحلية بالمديرية، وتنفيذ مكتب مهارات الأصدقاء للمقاولات والتوريدات العامة.

وأكد نائب محافظ عدن ” معاون “، خلال وضع حجر الأساس، بحضور رئيس تنفيذية المجلس الانتقالي بالبريقة العقيد جمال موسى، بأن المشروع يعد ذا أهمية كبيرة في القطاع الصحي لخدمة سكان المنطقة، داعياً الجميع إلى التعاون والوقوف إلى جانب قيادة السلطة المحلية ممثلةّ بسيادة المحافظ احمد حامد لملس، مشيدًا بجهود السلطة المحلية في المديرية ممثلةّ بالدكتور صلاح الشوبجي على متابعة وتنفيذ المشاريع التي تحتاجها البريقة وسكانها.

من جانبه أكد مدير عام البريقة، على أهمية هذا المشروع الذي يأتي بتمويل ذاتي من السلطة المحلية في المديرية ضمن حزمة مشاريع لسنة 2023م، نظرًا لافتقار المنطقة للمجمعات الحكومية التي تلبي احتياج المواطنين المرضى فيها، ويأتي ضمن اهتمام قيادة المديرية للنهوض بالبنية التحتية لاسيما بالقطاع الصحي، ترجمةّ لتوجيهات معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أ. أحمد حامد لملس.

ودعا ” الشوبجي “، الجهة المنفذة إلى تنفيذ أعمال المشروع وفقًا للمواصفات والشروط الفنية وجداول الكميات والرسومات والتصاميم، مشيرًا إلى استعداد السلطة المحلية لتذليل أي صعاب قد تواجه الجهة المنفذة بما يضمن إنجاز المشروع كما ينبغي وخلال المدة الزمنية المحددة بعقد العمل.

من جانبه أشاد مدير عام مكتب الصحة بالعاصمة د. أحمد البيشي بهذا المشروع الذي سيلبي مستقبلًا احتياجات أهالي منطقة صلاح الدين ويقدم الخدمات الطبية لهم، معبرًا عن شكره لقيادة السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة على اهتمامها بهذا الجانب، موضحًا إلى أن مكتب الصحة عمل ويعمل على استقطاب العديد من المشاريع التي ستنفذ في المرحلة القادمة بتمويل من منظمات داعمة.

حضر وضع حجر الأساس، كلا من، مدير مكتب مدير عام المديرية أ. بشير الغلابي، ومستشاره أ. فهمي الذنبه، ومدير مكتب الصحة فهد عبد القوي، ومدير عام مكتب الاشغال م. مازن العزي ونائبه م. علي القبلاني، ومدير الرقابة والتفتيش أ. سمير حسين، وسكرتير لجنة المناقصات م. أحمد الراجحي، ورئيس اللجان المجتمعية أ. أحمد البغدادي، والمدير العام للجهة المنفذة “مكتب مهارات الأصدقاء للمقاولات والتوريدات العامة” أ. رمزي النهاري، وعدد من ورؤساء وأعضاء اللجان بالمنطقة وقيادات بانتقالي البريقة وبعض الشخصيات الأمنية والاجتماعية.

▪ المكتب الإعلامي – مديرية البريقة – عدن
▪الاثنين – 27 نوفمبر 2023م

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى