اخبار محليةالأمناء نت

بيان صحفي من القيادة المركزية الامريكية حول اختطاف سفينة سنترال بارك في خليج عدن

بيان صحفي من القيادة المركزية الامريكية حول اختطاف سفينة سنترال بارك في خليج عدن

(الامناء نت/خاص:)

اصدرت القيادة المركزية الامريكية بيان صحفي حول اختطاف سفينة سنترال بارك في خليج عدن ,وتعرض بوارجها لهجوم صاروخي من مواقع يسيطر عليها الحوثيين.

وقالت القيادة المركزية الامريكية في بيان لها :

في 26 نوفمبر، استجابت سفينة يو إس إس ماسون (DDG 87)، مع السفن المتحالفة من فرقة عمل مكافحة القرصنة التابعة للتحالف لدينا (TF 151)، والطائرات المرتبطة بها لنداء استغاثة من متنزه M/V سنترال بارك، وهي سفينة تجارية، بأنهم تعرضوا لهجوم من قبل كيان مجهول. طالبت عناصر التحالف عند وصولها بالإفراج عن السفينة. وفي وقت لاحق، قام خمسة أفراد مسلحين بنزل السفينة وحاولوا الفرار عبر قاربهم الصغير. طاردت ماسون المهاجمين مما أسفر عن استسلامهم في نهاية المطاف. طاقم حديقة إم/في المركزية بأمان حاليًا.

في حوالي الساعة 0141 من يوم 27 نوفمبر بتوقيت صنعاء، تم إطلاق صاروخين باليستيين من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن باتجاه الموقع العام للولايات المتحدة الأمريكية ماسون (DDG 87) وحديقة إم/في المركزية. هبطت الصواريخ في خليج عدن على بعد حوالي عشرة أميال بحرية من السفن. يو إس إس ماسون (DDG87)، وهي جزء من دوايت دي. اختتمت مجموعة هجوم حاملة أيزنهاور، استجابتها لنداء الاستغاثة في الحديقة المركزية إم/في في وقت إطلاق الصواريخ. لم تقع أي ضرر أو إصابات من أي من المركبين أثناء هذا الحادث.

قال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد USCENTCOM: “أمن المجال البحري ضروري للاستقرار الإقليمي”. “سنواصل العمل مع الحلفاء والشركاء لضمان سلامة وأمن ممرات الشحن الدولية.
 



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى