اخبار محليةالمشهد العربي

الحوثي يهدد الملاحة الدولية.. دعوات لتصنيف المليشيا إرهابية

استنكر مغردون جنوبيون، ادعاءات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، دعم القضية الفلسطينية، بجمع التبرعات، والقرصنة البحرية، مؤكدين أنها تمول مجهودها الحربي وأعمالها الارهابية باسم الأقصى.

وأشاروا عبر هاشتاج الحوثي يهدد الملاحة الدولية، إلى محاولات المليشيات الإرهابية استعطاف الرأي العام باستغلال العدوان الإسرائيلي على غزة والقيام بأعمال القرصنة البحرية وتهديد الملاحة الدولية، مؤكدين أن جرائم المليشيا الإيرانية تنعكس على المواطن البسيط، وتضاعف أعبائه الاقتصادية بفعل رفع رسوم التأمين ونقل الصراع الدولي للمنطقة.

وأكدوا أن المليشيا تعمل بكل قوة لإضعاف صعود أي دولة عربية وتهديد وخلخلة محيط السعودية ومصر وجعل الخليج محصور بين سندان تدخلات إيران وأدواتها ومطرقة ابتزاز أمريكا والدول الكبرى، مشيرين إلى أن كل أعمال الحوثي لا تخدم اليمن ولا العرب.

وطالبوا المجتمع الدولي بإدراج مليشيات الحوثي المدعومة من إيران بقائمة المنظمات الإرهابية، في ظل انتهاكاتها وتورطها في عمليات قرصنة، وتهديد طرق الملاحة الدولية.

وحثوا دول التحالف العربي، والشركاء الإقليميين والدوليين، على إمداد القوات البحرية الجنوبية، بالإمكانات، لتأمين مسارات الملاحة الدولية وكسر تمرد الحوثي الإرهابي.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى