اخبار محليةعدن تايم

كبرى المستشفيات الحكومية في عدن تؤكد عزمها على التعاقد مع أطباء باطنية

اعلنت إدارة مستشفى الجمهورية النموذجي العام في عدن عزمها على التعاقد مع أطباء باطنية حتى يتم استقبال الحالات الباطنية بعد توقف الأطباء الدارسين بالبورد العربي باطني عن أداء عملهم.

ومازال الأطباء الدارسون بالبورد العربي باطني متوقفون عن أداء عملهم بمركز الحوادث والطوارئ بهيئة مستشفى الجمهورية النموذجي العام .

وتوقف الأطباء الدارسون بالبورد العربي باطني عن استقبال مرضى الحالات الباطنية  بالمركز بسبب توقف أطباء الباطنة عن العمل.

وكانت إدارة المستشفى قد اعلنت في اليومين بأن الأطباء الدارسين بالبورد العربي باطني توقفوا عن أداء عملهم فجإة ودون سابق انذار بالمركز  بحجة إن النوبة كل 3 يوم وهذا يخالف قوانين المستشفى ونظام البورد الدراسي وقالت ان الاطباء الدارسين لا يقوموا باي نشاط غير نوبات الحوادث ومن ضمن برنامجهم الدراسي متابعة حالات المرضى  بالاقسام وحضور العيادات الخارجية الا انهم لايقوموا بذلك غير المناوبة التي هي 12 ساعة فقط كل رابع يوم. 

وأكدت إدارة المستشفى بان نظام النوبات لكل المساقات هو 24 ساعة وأطباء الباطنية 12 ساعة فقط .

وبحسب إدارة المستشفى انها حاولت جاهدة حل هذه المشكلة مع القائمين على دراسات البورد إلا أنها لم تلقى أي رد أو تعاون منهم ووجهت ادارة الهيئة كذلك مذكرة لمعالي وزير الصحة ومحافظ محافظة عدن  حتى يكونوا على علم بما يحدث من قبل اطباء البورد الباطني.

ونوهت إدارة المستشفى بانه كانت هناك مشكلة سابقة بخصوص تحويل مدة النوبة من 24 ساعة الى 12 ساعة كحالة استثنائية لأطباء البورد لاستمرارية العمل فوافقت ادارة هيئة مستشفى الجمهورية على ذلك بشرط الالتزام بمواعيد العمل إلا أن هناك بعض الدارسين لم يلتزموا بحضور النوبات مما ادى الى توقف معاينة المرضى بالحوادث فقامت الإدارة بالاجراءات القانونية اللازمة وايقافهم عن العمل.

ويأتي عزم المستشفى على التعاقد مع أطباء باطنية حتى يتم استقبال الحالات الباطنية باعتباره المستشفى الحكومي الوحيد الذي يستقبل المرضى بجميع التخصصات من محافظة عدن والمحافظات المجاورة.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى