اخبار محليةالأمناء نت

مدرسة رخمة بيافع تختتم انشطتها المدرسية

برعاية الشيخ صالح بدر البوبكري وبالتزامن مع ذكرى يوم الجلاء..
مدرسة رخمة بيافع تختتم انشطتها المدرسية

(يافع/الأمناء/فهد حنش:)

شهدت مدرسة يسلم حسين سالم بمنطقة رخمة مديرية يافع رصد بمحافظة أبين يوم الاربعاء 29 نوفمبر 2023م اختتام فعاليات أنشطتها المدرسية للفصل الأول من العام الدراسي 2024/2023م التي أتت متزامنة مع الاحتفال بالذكرى 56 للاستقلال الوطني الأول، وبرعاية كريمة من رجل الأعمال الشاب رئيس مجلس الآباء الفخري للمدرسة الشيخ صالح بدر البوبكري.  

هذا وقد اُستهلت الفعاليات بتقديم برنامج الإذاعة المدرسيةاليومي من قبل نخبة من الطلاب المبدعين والمتميزين حيث قدم فقراتها الطالب المبدع عبدالله فهد العلائي والتي اشتملت على آيات من الذكر الحكيم للطالب القارى المبدع محمد عبدالمولى، وردد الطلاب النشيد الوطني وأناشيد ثورية حماسية خاصة بمناسبة ذكرى يوم الجلاء. 

وقدم الأستاذ الإعلامي فهد حنش أبو ماجد العضو القيادي في القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي لمحافظة ابين محاضرة هامة عن عيد الاستقلال الوطني الأول 30 نوفمبر وطالب الطلاب أخذ العبر من نضالات الأباء والأجداد والإلمام بتاريخ الجنوب العربي، وتحدث عن الاطماع الاجنبية لإحتلال الجنوب العربي والحملة البريطانية لإحتلال عدن والمقاومة الشعبية لها والسياسة الاستعمارية التي مارسها المحتل، ومراحل النضال الوطني حتى قيام ثورة 14 اكتوبر وصولاً إلى يوم الجلاء 30 نوفمبر 1967م وقيام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ومنجزاتها السياسية والاجتماعية والخدمية في شت مجالات الحياة .. وصولاً إلى نكبة 22 مايو 1990م، والإحتلال الشمالي الأول والثاني للجنوب والممارسات التي مارسها على الشعب الجنوبي التي وصفها بإنها كانت ابشع من الجرائم والسياسات التي مارسها الأحتلال البريطاني على الشعب الجنوبي  وتمثلت  بالأعمال الممنهجة لطمس الهوية الجنوبية، وتفكيك النسيج الأجتماعي، ونهج سياسة التجهيل  وإثارة النزاعات المناطقية والقبلية وإحياء الثارات والفتن، وتحدث عن النضال المتواصل للشعب الجنوبي وإنطلاق الثورة الجنوبية التحررية لإستعادة الدولة الجنوبية وتحقيق الاستقلال الثاني بقيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي.  

واقيمت المسابقة العلمية النهائية بين طلاب الصف السابع وطلاب الصف الثامن وبعد تنافس كبير احرز الصف الثامن البطولة، وحل الصف السابع وصيفاً. 

وفي مسابقة الشطرنج أحرز الطالب عرفات مطيع أحمد من الصف التاسع« أ» البطولة، وحل الطالب صالح أحمد محضار من الصف التاسع «ب» وصيفاً. 

وتم افتتاح معرض الرسومات والمجلات الحائطية الذي اظهر فيه عدد من الطلاب إبداعاتهم ومواهبهم واشتمل على رسومات ومجلات حائطية هادفة حيث زار المعرض عدداً من الشخصيات الاجتماعية في المنطقة وعدداً من اولياء الأمور وأشادوا بجهود الطلاب الإبداعية وطالبوا بتعزيز مواهبهم وتنميتها، وأثنوا على جهود الإدارة المدرسية والمعلمين. 

وفي نهائي دوري كرة الطائرة تمكن طلاب الصف التاسع من الفوز على طلاب الصف الثامن بشوطين مقابل شوط ليحرز طلاب الصف التاسع بطولة الدوري، وحل طلاب الصف الثامن وصيفاً. 

وفي المبارة الختامية لكرة القدم التقى فريق الصف التاسع مع فريق الصف الثامن وبعد مباراة حماسية ادارها الحكم الأستاذ الرائع صامد ناصر سالم رئيس لجنة الأنشطة انتهى زمن المبارة بالتعادل الإجابي 1:1 ليحتكم الفريقين لضربات الجزاء ليتمكن فريق الصف التاسع من كسب النتيجة 4:5 ليتوج بطلاً والصف الثامن وصيفاً 

حضر فعاليات اختتام الأنشطة المدرسية عدداً من الشخصيات الاجتماعية واولياء الأمور. 

إلى ذلك ستقيم مدرسة يسلم حسين رخمة خلال شهر ديسمبر القادم حفلاً تكريمياً للشيخ صالح بدر البوبكري رئيس مجلس الآباء الفحري على جهوده الكبيرة في دعم المدرسة وسيتم تكريم الفرق الفائزة في كافة الأنشطة المدرسية.

news

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى