اخبار محليةالأمناء نت

الحوثيون إلى الرياض والشرعية (شاهد ما شافش حاجة)

الحوثيون إلى الرياض والشرعية (شاهد ما شافش حاجة)

(الأمناء نت / خاص :)

تتجه الأنظار صوب العاصمة السعودية الرياض، حيث تجرى الترتيبات ووضع اللمسات الأخيرة للتوقيع على مسودة الحل التي بموجبها سوف يتم معالجة أهم الملفات التي كانت موضع خلاف بين السعودية والحوثيين.

وقالت مصادر لصحيفة “الأمناء” إن وفدا عمانيا وصل إلى المملكة العربية السعودية تمهيداً لزيارة وفد حوثي كبير إلى العاصمة الرياض.

وأشارت المصادر أن وفدا عمانيا وصل إلى الرياض, حيث سيلتحق به وفد الحوثي خلال الأيام القليلة القادمة لوضع اللمسات الأخيرة للحل والاتفاق بين السعودية والحوثي.

وأوضحت المصادر بأنه قد جرى الاتفاق على حل ملف المرتبات مقابل سماح الحوثيين للشرعية بتصدير النفط الذي توقف تصديره بسبب الهجمات التي شنها الحوثيون على موانئ التصدير بحضرموت وشبوة .

ولفتت المصادر إلى أن زيارة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي “البديوي” إلى العاصمة عدن تحمل الكثير من المؤشرات والدلالات والتي لم يفصح عنها في كلمته التي ألقاها في قصر المعاشيق.

وقال مراقبون إن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الزياني كان صاحب طي صفحة الرئيس صالح وجاء بعد نايف الحجرف الذي طوى صفحة الرئيس هادي، متسائلين: هل تكون الثالثة ثابتة ويقوم الأمين العام الحالي لمجلس التعاون الخليجي بطي صفحة مجلس القيادة والرئيس العليمي؟



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى