اخبار محليةعدن السبقيافع نيوز

رئيس اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية يلتقي برئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية حضرموت

(عدن السبق)متابعات:
التقى الأستاذ خالد هرم أبو سلطان العمري، رئيس اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية التنموية مساء اليوم الإثنين بالإخوة رئيس جمعية حضرموت الشيخ عوض باجرش  وأعضاء الهيئة الادارية لجمعية حضرموت الخيرية في منزل الشيخ عوض باجرش بمحافظة عدن.

وخلال اللقاء رحب رئيس جمعية حضرموت الشيخ عوض باجرش برئيس اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية التنموية الأستاذ خالد هرم أبو سلطان العمري مشيداً بالأدوار البارزة للاتحاد وجهودهم الرامية في أحياء دور العمل الإنساني والمجتمعي والنهوض بواقع عملها التنموي والاجتماعي وتعزيز آفاق العمل الخيري مشيراً الى أهمية هذا اللقاء الذي ينعكس إيجاباً على العلاقات المشتركة مع الاتحاد.

واستعرض رئيس الاتحاد لمحة عن اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية التنموية وأدواره الخيرية والاجتماعية وفقاً للامكانيات المتاحة مشيراً أن الاتحاد تأسس ليكون مظلة جامعة للجمعيات التعاونية والمؤسسات الاهلية ساعياً للتخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين وتوحيد الجهود والمساهمة في التنمية وتعزيز البناء المؤسسي وبناء قدرات الجمعيات والمؤسسات المحلية انطلاقاً من العمل الخيري والإنساني.

من جانبه عبر رئيس الاتحاد الاستاذ خالد هرم أبو سلطان العمري عن بالغ سعادته بهذا اللقاء الأخوي الذي يأتي تواصلاً لعمل وأنشطة الاتحاد في إطار التعاون وتنسيق الأعمال والأنشطة والبرامج بين المؤسسات والجمعيات المختلفة مشيراً الى أهمية مثل هذه اللقاءات الاجتماعية ومثمناً الدور البارز لرجل الخير والعطاء الشيخ عوض باجرش  والدكتور محمد بن هاوي والدكتور فوزي بأعباد، وجمعية حضرموت في أغلب جوانب الخير وصولاً الى دورهم في أعمال الخير وتفاعلهم الإيجابي في دعم الفقراء والمحتاجين وإصلاح ذات البين.

وأشاد رئيس الاتحاد برجل الخير والتعاون والعطاء الشيخ عوض باجرش رئيس جمعية حضرموت على كل ما يبذله ودعمه المتواصل للاتحاد، وكل ما يبذله من أعمال خيرية وإنسانية وخدماتية في سبيل دعم المجتمع والارتقاء به.

وأبدى رئيس الاتحاد استعداده بالوقوف إلى جانب أي جمعية أو مؤسسة لديها النية في توسيع عملها ونشاطها الخيري والتنموي.

واكد الأخ رئيس الاتحاد على أهمية ثقافة التعاون وتوسيع عمل ونشاط أي جمعية او مؤسسة في الاتحاد على مستوى الوطن مع ضرورة إعداد وتجهيز الدراسات للمشاريع المكتملة حتى يتسنى رفعها الى الجهات العليا والجهات الداعمة.

وتم خلال اللقاء مناقشة جملة من المواضيع في سبيل توسيع عمل الخير لأبناء المجتمع ومدى أهمية الاعمال الاقتصادية والتنموية وسبل تطوير نشاط الاتحاد والجمعيات والمؤسسات المنضوية في إطاره والتركيز على أهمية إقامة المشاريع التنموية التي تعود بالفائدة على الأهالي وسبل تقديم الدعم للجمعيات والمؤسسات التي تسهم في إقامة المشاريع وتقديم مختلف أوجه الدعم.

وتم مناقشة تفعيل دور لجنة اصلاح ذات البين لحل المشاكل على مستوى جميع التكوينات الاجتماعية وسيكون للاتحاد دور في دعم هذه الأدوار الخيرية في سبيل حل المشاكل والخلافات بين الأهالي .

حضر اللقاء من جمعية حضرموت الشيخ عوض باجرش، صالح هيثم، قاسم داوود، د. عبدالباسط باجنيد، خالد بكير، خالد باجنيد، الدكتور محمد بن هاوي باوزير، وأحمد العقربي، ومحمد أحمد حاجب، والدكتور فوزي باعباد، والمهندس فوزي التميمي، 

حضر إلى جانب رئيس الاتحاد كلاً من نائب رئيس الدائرة المالية علي حسين العمري ورجل الأعمال صالح المطري، والأستاذ جمال هرم العمري.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى