اخبار محليةالأمناء نت

تكتل النساء الحزبيات والسياسيات ينظم الحفل الختامي لحملة ستة عشر يوما العالمية لمناهضة العنف ضد النساء

تكتل النساء الحزبيات والسياسيات ينظم الحفل الختامي لحملة ستة عشر يوما العالمية لمناهضة العنف ضد النساء

(عدن/الامناء نت/خاص:)

بمناسبة حملة ستة عشر يوما العالمية لمناهضة العنف ضد النساء وبدعم المعهد الوطني الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية (NDI).. نظمت  تكتل النساء الحزبيات السياسيات الحفل الختامي لحملة تحت شعار (سياسية ومن حقي المشاركة) لمناهضة العنف ضد النساء صباح اليوم بالعاصمة  بخورمكسر قاعة البتراء بفندق كورال.

وتكللت الحملة بالحضور النسائي الأبرز فيها لما لها من أهمية بخصوص النساء وضرورة مجابهة العنف وحضور الأستاذة/ وفاء السيد رئيسة  تكتل النساء السياسيات الحزبيات والأستاذة/ كنزة اقرطيط كبير مدراء المعهد الديمقراطي الوطني في اليمن و د. شفيقة سعيد عبده رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة.

وفي بداية الحفل الختامي ألقت  الأستاذة/ وفاء السيد من تكتل النساء السياسيات الحزبيات كلمة والتي جاء في أبرزها :” اننا ندرك أن فعالية الحملة هي تعبير عن موقف إنساني لرفض العنف القائم على النوع الاجتماعي وان مسيرة ١٦ يوما له تعبير واضح وصريح وأن المجتمعات سواء المحلية والدولية يرفضان تماما كل أشكال العنف ضد النساء”.

في نفس السياق تحدثت الأستاذة كنزة قرطيط كبير مدراء المعهد الديمقراطي الوطني في اليمن بكلمة رحبت فيها بجميع الحضور، متطرقةً إلى أبرز المحاور التي ستتضمنها الحملة التي تأتي بمناسبة حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد النساء الحزبيات والسياسات ذاكرةً احصائيات الانتهاكات التي يتم تسجيلها عالميا بحقها، ومعاناتها المتعددة، متمنيةً خروج الحملة  بالنتائج الإيجابية الهادفة إلى تعزيز دور النساء الحزبيات والسياسيات في المجتمع .

من جانبها  القت الدكتورة شفيقة سعيد عبده رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة كلمة قالت فيها إن اللجنة الوطنية تعمل كثيرا مع المرأة السياسية وعملنا مع (BT) والنساء السياسيات والحزبيات فالاقصاء والتهميش مورس على الكثير من النساء اليمنيات ونحن دائما نوقع اللوم على الرجل ومشكلتنا دائما في الخوف ومن الوضع القائم ونحن قادمون على المرأة الجديدة فأين نحن من ذلك”.

وتم استعراض الجلسة الأولى :المرأة اليمنية في الحياة السياسية : تحديات وفرص وعرض فيديو بعنوان :” أصوات نسائية يمنية”.
وكما تحدث كلا من  وزيرة حقوق الإنسان السابقة الأستاذة حورية مشهور (عبر الزووم) ورئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني الأستاذة مها عوض ورئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان الاستاذ محمد قاسم نعمان مهنئين نجاح الحملة ستة عشر يوما العالمية لمناهضة العنف ضد النساء الحزبيات والسياسات بهذا الحفل الختامي ومعددين ادوار ومناقب المرأة وضرورة اشراكها في الحكم والعمل السياسي والاجتماعي .

وفي ختام الحفل تم عرض الجلسة الثانية حملة “سياسية ومن حقي المشاركة وتضمنت الحملة  النقاشية عددا من النقاط من تداعيات العنف،صد النساء الحوليات والسياسيات في المجتمع ضد المرأة متناولةً العديد من الأوراق المقدمة من قبل المشاركين ذوي الاختصاصات في مختلف المجالات، والتي حملت مسببات العنف، وماهية النتائج والمعالجات الواجب عملها في هذا السياق، حيث اثمرت الحملة  بالعديد من التوصيات التي سيتم رفعها ليتم العمل بها في إطار حقوق النساء الحزبيات والسياسيات وتعزيز دورهم في المجتمع .

من : قيصر ياسين وهاشم بحر: تصوير عصام محمد 



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى