اخبار محليةالأمناء نت

رئيس اللجان المجتمعية بمديرية صيرة : عملنا تطوعي وهمزة وصل بين المواطن والجهات الحكومية الخدماتية وعامل للمساعد للشرطة

رئيس اللجان المجتمعية بمديرية صيرة : عملنا تطوعي وهمزة وصل بين المواطن والجهات الحكومية الخدماتية وعامل للمساعد للشرطة

(عدن/ الأمناء/ منير مصطفى/ رياض شرف:)

أكد رئيس اللجان المجتمعية بمديرية صيرة محمد أحمد يوسف أن عمل اللجان المجتمعية في كل الأحياء بمديرية صيرة عمل تطوعي وهي عامل مساعد للسلطة المحلية بالمديرية ودورها يتعلق بتقديم الخدمات للمواطنين وتسهيل وحل القضايا والنزاعات الاجتماعية حيث أن اللجان المجتمعية عامل مساعد لمراكز الشرطة وهمزة وصل مع المرافق الحكومية الخدماتية المتعلق عملها بالبنية التحتية التي يحتاجها المواطن، بالإضافة الى الدور الذي تقوم به اللجان المجتمعية بإعطاء التأكيدات فيما يتعلق باستخراج الوثائق من الجهات الرسمية مثل البطائق الشخصية او شهادة المواليد وغيرها من الوثائق.

وأضاف رئيس اللجان المجتمعية محمد يوسف أن مديرية صيرة تمتاز باسواقها التجارية وكثرة حاراتها الشهيرة ولهذا لدى اللجان المجتمعية خطة بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية وصندوق النظافة بالمديرية لتنفيذ حملة توعوية لتنظيف جميع أحياء المديرية ووجدنا تعاون واستجابة من المواطنين.
وأوضح رئيس اللجان المجتمعية: أن مديرية صيرة تشهد تزايد عدد النازحين من محافظتي تعز والحديدة.. ونعمل حاليا على معالجة تواجد النازحين وايقاف أعمال البناء العشوائي من  قبل هؤلاء النازحين والذي يشوه جمال مديرية صيرة قلب عدن.

واختتم الأخ محمد أحمد يوسف حديثه بتقديم الشكر لكل من يساند دور اللجان المجتمعية وتعزيز دورها الخدماتي وفي مقدمة هؤلاء مدير عام المديرية محمود نجيب الجرادي ورئيس اللجان المجتمعية بالمحافظة علي النمري ونائبه عبدالرحمن الشعوي ومدير عام شرطة كريتر العقيد نبيل عامر.

من جانب آخر أضاف نائب رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية محمد مصطفى مانا: اننا ولليوم الثالث على التوالي قمنا بحملة توعوية لنظافة الاحياء بالمناطق السكنية والتجارية حيث استهدفت الحملة الحي التجاري الصغير الذي يشمل أسواق البهرة والاتحاد والطعام وجولة زكو والشارع الرئيسي والحي التجاري الكبير الذي يشمل شارع  الزعفران وحافة القاضي والشريف والسبيل والشيخ عبدالله والهريش.. واختتمنا الحملة التوعوية بيومها الثالث في الوحدة السكنية ومنطقة الميدان والطويلة.. لافتا إلى أن الهدف من الحملة توعية المواطنين والزامهم واشعارهم بمواعيد تسليم القمامة لسيارات النظافة المتنقلة في إطار مشروع النقل المباشر للقمامة.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى