اخبار محليةصحيفة المرصد

جوندوجان وكروس.. سحر ألمانيا يتجلى في الكلاسيكو

قد تشهد مباراة الكلاسيكو الأولى هذا الموسم بين برشلونة وضيفه ريال مدريد، مواجهة ألمانية من نوع خاص في وسط الميدان، بين النجم إلكاي جوندوجان، والمايسترو توني كروس.
وفي وقت تبدو فيه مشاركة جوندوجان مضمونة، سيتوجب على كروس أن ينافس على موقع أساسي في تشكيل ريال مدريد، الذي يضم كوكبة من النجوم، مثل “أوريلين تشواميني وفيدي فالفيردي وإدواردو كامافينجا وجود بيلينجهام، إضافة إلى الكرواتي لوكا مودريتش”.

اختار جوندوجان الانتقال إلى برشلونة، بعدما حقق الإنجاز تلو الآخر مع مانشستر سيتي، وحقق ثلاثية تاريخية (الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا) الموسم الماضي.
ربما لم يترك جوندوجان بعد البصمة التي يتمناها على أداء برشلونة، لكن تصريحات مدربه تشافي هرنانديز دائما ما تؤكد رضاه عن مستوى الألماني حتى الآن، خصوصا وأنه يمد الفريق بالخبرة اللازمة، والتي يفتقدها برحيل قائده السابق سيرجيو بوسكيتس.
خاض جوندوجان 10 مباريات في الدوري الإسباني، عجز خلالها عن هز الشباك، لكنه قدم تمريرتين حاسمتين.

طريقة لعب برشلونة تختلف بعض الشيء عن مانشستر سيتي، الذي كان مدربه بيب جوارديولا، يمنح لاعبي الوسط حرية التحرك للأمام واقتحام منطقة الجزاء وصناعة اللعب، فيما يعتمد برشلونة أكثر على الجناحين في تشكيل الخطورة.

وكان جوندوجان غزير الإنتاج على الصعيد التهديفي مع السيتي، حيث تمكن في موسم 2020-2021، من إحراز 13 هدفا في البريميرليج

ويحمل جوندوجان حاليا شارة القائد في المنتخب الألماني، وهي التي ربما كان كروس أحق بها، لو لم يعلن اعتزاله الدولي في وقت مبكر.

كان كروس عمودا أساسيا في وسط ريال مدريد منذ انتقاله إلى الفريق في 2014، قادما من بايرن ميونخ، لكن ومع تقدمه في السن، يعمل النادي الملكي على تهيئة الفريق لمرحلة جديدة.

ورغم ازدحام خط وسط ريال مدريد حاليا باللاعبين المميزين، واستعداد المدرب كارلو أنشيلوتي للمواصلة دون كروس وصديقه مودريتش، خاض اللاعب الألماني 10 مباريات حتى الآن في الليجا، سجل خلالها هدفا واحدا وقدم 3 تمريرات حاسمة.
وخاض كروس أمام برشلونة 17 مباراة في الدوري الإسباني، فاز في 7 منها مقابل تعادلين و8 هزائم، وسجل هدفا واحدا وقدم 3 تمريرات حاسمة.

كما شارك في 4 مباريات بكأس إسبانيا، فاز في واحدة مقابل تعادل واحد وهزيمتين، و4 أخرى في كأس السوبر الإسباني، انتصر في 3 منها مقابل خسارة واحدة.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى