اخبار محليةالأمناء نت

مديرعام قعطبة يناقش مع مسؤولة قسم المرأة بمنظمة الانقاذ الدولية تدخلاتهم في المديرية 

مديرعام قعطبة يناقش مع مسؤولة قسم المرأة بمنظمة الانقاذ الدولية تدخلاتهم في المديرية 

(الأمناء /خاص)

من علي عميران 

التقى الشيخ محمد الزيدي مدير عام قعطبة اليوم الاحد في مكتبه بالاخت شهد عبداللطيف مسؤولة قسم المرأة والطفل في منظمة الانقاذ الدولية بالضالع ومساعدتها الاخت اضواء وذلك لمناقشة تدخلات منظمة الانقاذ الحالية والمستقبلية في مجال تأهيل وتدريب المرأة بالمديرية .

وخلال اللقاء الذي حضره مديرمكتب المديرالعام محمد الصلاحي وعلي عميران مدير الاعلام منسق المنظمة بالمديرية رحب المدير العام بفريق منظمة الانقاذ الدولية حيث اطلعهم على احتياجات المديرية في  مجال تاهيل وتدريب المرأة والطفل من حيث التدريب والتاهيل في مختلف المهن والحرف لمامن شانه تمكين المرأة من الاعتماد على ذاتها ولرفد الاسرة بمصدر دخل لتلبية احتياجاتها وكذلك رفع مستوى الوعي الصحي والثقافي بين صفوف المجتمع عن حقوق المرأة واشرلكها في المجتمع ومختلف الاعمال الادارية والخدمية.  

وثمن المديرالعام كافة اوجة الدعم الذي تقدمة منظمة الانقاذ الدولية للمديرية بمختلف المجالات كونها شريك اساسي واستراتيجي ومن اوائل المنظمات المتدخلة بالمديرية وأن السلطة المحلية وادارة المرأة بالمديرية سوف تقوم بتذليل عمل فريق المنظمة والتعاون معهم بكل الوسائل المتاحة لتقوم بعملها على اكمل وجه وافضل صورة.  

داعيا المنظمة الى دعم جمعية الأسر المنتجة ودعم إقامة الأنشطة فيها وتنفيذ دورات تدريبية وتأهيلية للمرأة بتمويل وإشراف المنظمة وان السلطة المحلية ستقوم بالبحث عن مبنى حكومي لجمعية الاسر المنتجة ودعمه حسب الإمكانيّات المتاحة. 

وفي اللقاء استعرضت الاستاذة شهد تدخلات قسم المرأة في المديرية من اقامة دورات تدريبية وتأهيلية ودعم لجمعية الأسر المنتجة مشيرةً إلى أن لديهم فريق توعية في مركز الطوارئ وفي مخيمات النازحين يقدم رسالة التوعية الصحية والتثقيفية للمجتمع .

وأشادت الاستاذة شهد بدور المراة في قعطبة وانها يوجد لديها رغبة في ان تتعلم وأن تتدرب وأن هذه الرغبة تحتاج إلى دعم مجتمعي ومحلي من اجل توفير بنية تحتية لجمعية الاسر المنتجة ليقوم بدوره في استيعاب الإقبال وإتاحة الفرصة لتنفيذ اكبر عدد ممكن من الدورات التدريبية.  

واشارت إلى ان لجنة انقاذ الدولية تسعى من اجل تسويق مشروع في اطار تدريب وتاهيل المرأة وتحسين سبل عيشها وإن شاء الله سيرى النور خلال الفترة المقبلة 

 



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى