اخبار محليةالأمناء نت

مؤسسة يماني تشارك في فعاليات مؤتمر المناخ COP 28 – المحور الإنساني – في الإمارات

مؤسسة يماني تشارك في فعاليات مؤتمر المناخ COP 28 – المحور الإنساني – في الإمارات

(الأمناء /خاص)

ضمن مشاركتها في المحور الإنساني لمؤتمر المناخ COP28 بدولة الإمارات العربية المتحدة استعرضت المؤسسة تجاربها وخبراتها في مجال التعليم الشامل نحو تمكين الأطفال ذوي الإعاقة و تسليط الضوء على الجهود والمبادرات التي نفذتها  في هذا المجال.

حيث عملت المؤسسة على توفير تعليم ذو جودة عالية ومتكامل يشمل الجوانب الأكاديمية  والصحية . و توفير فرص متساوية للتعليم وتحقيق التكافؤ في الفرص بين الطلاب ذوي الإعاقة. 

وخلال الفعالية التي نظمتها المؤسسة اليوم الاثنين 11ديسمبر 2023م  بقاعة المركز الإنساني التابع لمكتب الشئون الإنسانية ( OCHA) في المنطقة الخضراء بدبي تم عرض  فيلم مشروع الإستجابة لإحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة  الممول من KSRelief مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية كأول مشروع من نوعه على مستوى اليمن. 

تضمن الفيلم تجارب وقصص نجاح للطلاب المعاقين الذين استفادوا من برامج وأنشطة المشروع المختلفة  كما تضمن الفيلم مقابلات مع أهالي ذوي الاعاقة  نقلوا خلالها الفرق والاثر الذي صنعه المشروع في حياتهم وحياة أبنائهم من ذوي الاعاقة. 

ونوهت مسؤلة العلاقات الخارجية في المؤسسة الأستاذة ميادةالعلواني إلى أن هذه الفعاليات العالمية وسيلة فعالة لمشاركة الخبرات والمعرفة المكتسبة وتوعية الجمهور بأهمية التعليم الشامل وتمكين الأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة. 

 
حضر الفعالية عدد من ممثلي المنظمات المحلية والإقليمية والدولية والعديد من الشخصيات المشاركة في أعمال مؤتمر المناخ من دول مختلفة.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى