اخبار محليةشبوة برس

شيخ من قبائل حِميُر شبوة يحذر من المكونات المسعورة وأدواتها المسمومة

 

حذر الشيخ عادل بن عوض باعوضه الحميري أحد كبار مشائخ ووجها قبائل حِميُر في محافظة شبوة مديرية ميفعة التاريخية في لقاء حصري له مع الإعلامي صهيب ناصر الحميري من المكونات التي يتم إنشاءها بوتيرة عالية في الجنوب لعرقلة جهود الجنوبيين والمجلس الانتقالي في توحيد الصف.

 

واستنكر باعوضة موجة إنشاء المكونات مؤخرا واصفا إياها بالحمى المسمومة التي اجتاحت المحافظات الجنوبية، مؤكدا بأن ظهورها حاليا لا يفسر إلا بأنها حركة مضادة تعرقل المجلس الانتقالي الذي احتوى وتقبل الجميع، وتعيق استقلال الجنوب وحريته وتسعى لجره إلى الاستعباد ومحو الهوية .

 

وقال باعوضة: نرفض رفضا قاطعا كل هذه المكونات المسعورة والتي انبثقت لتفرق أبناء الجنوب وتستغل حاجتهم وتضيق عليهم في معيشتهم، وهي أدوات رخيصة، تستغل من جهات وأطراف لاتريد للجنوب الا أن يكون تابع ومرتهن للشمال، ومن يقف معه.

 

وأستهجن باعوضة التدخلات في شؤون الجنوب، لافتا بأن الشعب الجنوبي هم شركاء بجانب التحالف، و هم من قدم الشهداء والتضحيات الجسام وخسر خيرة ابناءه.

 

وأضاف: لسنا من طرد القيادات وسفارات العالم ولسنا من دمر الوحدة المشئومة والعدو هو الحوثي وليست الجنوب فلماذا معاقبة شعبها بهذا العقاب والاحقاد والتجويع و الحصار الاقتصادي.

 

وأكد بأن جميع أبناء الجنوب السني يرفض الوحدة الإجبارية مع العدو الحوثي ولا يمكن أن يقبل الشعب الجنوبي بوحدة مع من دمر أرضه وقتل خيره رجاله .

وجدد باعوضه الوقوف إلى جانب الشعب الجنوبي ، ومع المجلس الانتقالي وقيادته كونه المكون و الجامع والإطار البارز والمفوض الشعبي لتحرير الأرض سلما أو حربا.

 

 

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى