اخبار محليةعدن تايم

تفاصيل إنقاذ السفينة النروجية من هجوم الحوثيين

نقلت قناة الحدث عبر حسابها على فيسبوك، تفاصيل جديدة، مصدرها البحرية الفرنسية، حول إنقاذ السفينة النروجية، “ستريندا” من هجوم الحوثيين.
وحسب القناة قالت البحرية الفرنسية : ان فرقاطة فرنسية دمرت طائرة بدون طيار كانت تهدد بشكل مباشر سفينة النفط النروجية “ستريندا” بالبحر الأحمر بعد تعرضها لهجوم معقد.
واضافت : الفرقاطة “لانغدوك” وضعت نفسها في حماية السفينة المتضررة ومنعت محاولة اختطافها.
وبينت البحرية الفرنسية، أن سفينة حربية أميركية اصطحبت سفينة النفط “ستريندا” إلى خليج عدن خارج منطقة التهديد.

وفي وقت سابق اليوم أصدرت القيادة المركزية الأمريكية بشأن الهجوم الصاروخي على سفينة نرويجية، وقالت : “في حوالي الساعة 4 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم 11 ديسمبر/كانون الأول، تعرضت الناقلة ستريندا لهجوم بصاروخ كروز مضاد للسفن تم إطلاقه من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن أثناء مرورها عبر باب المندب. أبلغت ستريندا عن وقوع أضرار تسببت في نشوب حريق على متنها، لكن لم تقع إصابات في هذا الوقت. لم تكن هناك سفن أمريكية في المنطقة المجاورة وقت الهجوم، لكن السفينة USS MASON استجابت لنداء استغاثة M/T STRINDA وتقوم حاليًا بتقديم المساعدة”.

إلى ذلك نفى مالك السفينة، النرويجية “ستريندا”، اي صلة للسفينة بإسرائيل، حسب ما ادعى الحوثيين أنها كانت تحمل شحنة وقود متجه الى اسرائيل.
وقال مالك السفينة “ستريندا” أنه لا توجد صلة بين إسرائيل وملكية الناقلة أو إدارتها، مؤكداً أنها كانت تحمل وقودا من جنوب شرق آسيا إلى إيطاليا.

الجدير بالذكر أن الحوثيين سبق وشنوا عدد من الهجمات على سفن في البحر الأحمر خلال الفترة الماضية، بعد عملية اختطاف سفينة جالكسي التي كانت أول عملية في استهداف الملاحة الدولية، وعلى الرغم من ذلك لم يحدث حتى اليوم اي رد، وسط أنباء عن مساعي أمريكية لتشكيل تحالف دولي يحمي الملاحة الدولية في البحر الأحمر والبحر العربي وباب المندب، من الهجمات الحوثية.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى