اخبار محليةعدن تايم

الرئيس الزُبيدي يتوج حرصه على المؤسسة الدفاعية والأمنية بافتتاح مشروع هام في عدن

في سياق الاهتمام الخاص الذي يوليه ويرعاه الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، في بناء وتعزيز القدرة والاقتدار الدفاعي الاحترافي لوطننا الجنوب وتأمين سيادته برا وبحرا، وصون مكتسبات شعبه، من خلال قوات مسلحة وطنية جنوبية محترفة، تتواصل عطاءات ونتائج ذات الاهتمام في اعادة تنظيم وتأهيل وتطوير المؤسسة العسكرية والأمنية الجنوبية، على أسس وطنية وعلمية حديثة.. وإعادة تأهيل منتسبيها في الكليات والمعاهد والمراكز والمدارس والأكاديميات التخصصية العسكرية العليا.
حيث افتتح الرئيس القائد، صباح اليوم، مبنى الأكاديمية العسكرية العُليا في العاصمة عدن، بمعية وزير الدفاع الفريق محسن الداعري، إيذانا بتدشين سير العملية التعليمية فيها، وتمثل الاكاديمية احد اكبر واعلى الصروح لتأهيل القادة، الذين وحسب حديث الرئيس القائد ” يقع على عاتقهم بناء وتطوير القوات المُسلحة بصنوفها الثلاثة البرية، والبحرية، والجوية، على المستويات التكتيكية، والاستراتيجية، والتعبوية”.
جهود واهتمام الرئيس القائد بمنتسبي قواتنا المسلحة والأمن، قادة وضباط وصف ضباط وأفراد، تكللت في وقت سابق بإعادة تأهيل وافتتاح منشآت تعليمية عسكرية، وعلى رأسها معهد تأهيل القادة والأركان، الذي تخرج منه المئات من الضباط في دورات قادة كتائب وسرايا، وفي مختلف التخصصات.
هذا الحدث الهام، الذي يضعنا أمام رهان بات حقيقة على أرض الواقع، جاء كتتويج لحرص الرئيس القائد، على بناء ووجود مؤسسة دفاعية وامنية حديثة، تتحلى بأعلى درجات العلم والضبط والربط العسكري الواعي، اللذين يشكلان أهم عناصر الإعداد والجاهزية القتالية العالية.. مؤسسة وطنية دفاعية وامنية جنوبية رائدة جديرة بأداء مهامها وواجباتها والتصدي الباسل للقوى المعادية ومكافحة الإرهاب والقرصنة والإسهام الفاعل في حماية أمن واستقرار ممرات الملاحة الدولية.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى