اخبار محليةصحيفة المرصد

مركز الدراسات الإنسانية و الأجتماعية بجامعة حضرموت ومؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية ينظمون ورشة عمل بعنوان ,, دور الإعلام المحلي في تحقيق و بناء الوعي المجتمعي ,, بالمكلا

عقدت بمركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بجامعة حضرموت ورشة عمل بعنوان ,, دور الإعلام المحلي في تحقيق و بناء الوعي المجتمعي ,, نظمها مركز الدراسات الإنسانية و الأجتماعية بالجامعة و مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية بالمكلا ، وذلك برعاية كريمة من الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت .

وفي الورشة التي قدمهاب الميسر الدكتور جاسم بو سبعة ، نقل الأستاذ الدكتور هادي سالم الصبان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي للحاضرين تحيات رئيس جامعة حضرموت الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش و اهتمامه بالورش و الندوات و المؤتمرات التي تهدف لخدمة المجتمع ، مشيرا إلى أن الجامعة داعمة للإعلام من خلال وجود قسم الصحافة و الإعلام بكلية الآداب ، مؤكدا بأن الإعلام له دور كبير في توعية المجتمع من خلال ما تبثة وسائل الإعلام المرئية و المسموعة و المقروة في إيصال المعلومة ، داعيا المشاركين بالورشة للتفاعل معها و الخروج بتوصيات تسهم في تحقيق بناء الوعي المجتمعي .

من جانبها أشارت الدكتورة فتحية باحشوان مدير مركز الدراسات الإنسانية و الأجتماعية بجامعة حضرموت إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن أنشطة وفعاليات المركز و قالت أن هذه الورشة استهدفت الإعلاميين وطلاب قسم الصحافة و الإعلام لما لهم من دور فعال في تمكين المؤسسات المجتمعية و تأثيرها على المجتمع بما يسهم في زيادة الوعي المجتمعي خلال المدة القادمة .

وناقشت الورشة ثلاثة محاور رئيسية قدمها الأول بعنوان ,, واقع الإعلام المحلي في حضرموت قدمها كل من الدكتورة دعاء باوزير ، و الدكتور وليد التميمي ، و الثانية بعنوان ,, دور الإعلام المحلي في تحقيق وبناء الوعي المجتمعي ,, قدمها الدكتور أديب الشاطري ، و الثالثة بعنوان ,, اسهام الإعلام و الاتصال في معالجة المشكلات المجتمعية قدمها الدكتور محمد بن جمعان .

وتخللت الورشة عدد من المداخلات والنقاشات المستفيضة التي طرحت من قبل المشاركين حول دور الإعلام المحلي في تحقيق و بناء الوعي المجتمعي .

حضر الورشة كل من. : الدكتورة أبها عبدالله باعويضان رئيس مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية بالمكلا ، و الأستاذ عبدالله عمر بلكديش أمين المراكز العلمية بجامعة حضرموت .

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى