اخبار محليةالمشهد العربي

انتقالي لحج يستنكر حملات تحريض على المجلس واستغلال للعدوان على غزة

ثمنت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، مواقف الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، المؤيدة لتأمين الملاحة البحرية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن من تهديدات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وأشارت خلال اجتماعها الدوري اليوم الخميس برئاسة وضاح الحالمي رئيس الهيئة إلى تأكيد الرئيس الزُبيدي وقوف القوات المسلحة الجنوبية مع المجتمع الدولي في سبيل حماية خطوط الملاحة البحرية، استشعارا للمسؤولية والمخاطر المترتبة على التهديدات المستمرة على الأمن الغذائي والقومي لبلادنا.

ونددت بحملات التحريض الحوثية والإخوانية ضد قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، مشيرة إلى أنها امتداد لحملات الاحتلال اليمني التكفيرية لإضفاء الشرعية الدينية على استباحة دماء أبناء الجنوب منذ العام 94م، مستنكرة محاولات المليشيات الإرهابية لاستثمار الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء غزة للإساءة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأشاد الحالمي في الاجتماع بمضامين كلمة الرئيس عيدروس الزبيدي خلال افتتاحه مقر الأكاديمية العسكرية العُليا بالعاصمة عدن، مثمنا عمق الرؤيا والدلالة التي حملتها تلك المضامين.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى