اخبار محليةعدن تايم

مدينة أحور تشهد الحفل الكبير لافتتاح مسجد التوفيق

شهدت مدينة أحور غرة جماد الآخر 1445ه‍ الحفل البهيج الذي أقيم لمناسبة افتتاح مسجد التوفيق الذي تم بناؤه على نفقة رجل البر والإحسان محمد عبدالله احمد وحيش الوحيشي.

وفي الحفل الذي أقيم في المسجد عقب صلاة العصر تمت قراءة السيرة النبوية العطرة والقيت كلمات عن المناسبة لكل من :
الحبيب أحمد بن علي المشهور ، الحبيب نزار أبوبكر المشهور رئيس مكتب الموجه العام للأربطة الإسلامية ، الشيخ الداعية كمال باهرمز عميد المعهد العالي للتوجيه والإرشاد
الاستاذ علي صالح الفقيه مدير رباط الامام علي المشهور بعدن ، الاستاذ عمر سالم باصم رئيس منتدى الصفوة بعدن
الاستاذ عبدالله ناصر الشظف مدير رباط المشهور أحور ، الاخ سعيد عبدالله أحمد وحيش عن أبناء الفقيد الاستاذ عبدالله أحمد وحيش الوحيشي رحمه الله .

كما قدم الشاعر الأستاذ أبوبكر محمد.عمر القرن قصيدة وانشد الأستاذ جميل جمال العشالي أنشودة وقام بتقديم الحفل الاستاذ أبوبكر محمد عقبة

وفي الحفل وزعت مطوية ورقية عن المسجد قام بإعدادها منتدى أحور الثقافي الاجتماعي الدعوي الذي قام فريق صنع المبادرات المجتمعية فيه بالترتيب للحفل وتنظيمه .
وقد تناولت الكلمات فضيلة إنشاء المساجد واعمارها والاهتمام بها كونها المحضن الأساسي لتربية الجيل تربية إيمانية وتنشئته على منهج السلامة المتمثل في حفظ اليد من الدم واللسان من الذم وختم الحفل بالدعاء والفاتحة من قبل الحبيب محضار بن علي المشهور .
وحضر الحفل عدد من الدعاة من محافظة عدن والأساتذة والشخصيات الاجتماعية بأحور يتقدمهم الحبيب علي محمد المشهور والشيخ الوالد محمد عمر القرن والحاج الوالد عوض مكلوس والسيد أبوبكر محمد الحامد والأخ أحمد عبدالله أحمد وحيش الوحيشي والشخصية الاجتماعية جابر محمد الوحيشي وعدد من الشباب والطلاب وجمع من أهالي أحور.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى