اخبار محليةصحيفة المرصد

إليك الطريقة كيف تعيدين الحياة إلى مجوهراتك من جديد؟

مجوهرات وساعات

في كثيرٍ من الأحيان، نشتري بعض قطع المجوهرات، وبعد فترة ننساها، وتبقى مخبأةً في أدراج منازلنا، رغم أننا نحبها.. فماذا لو أخرجتِ هذه القطع، ونفضتِ عنها غبار الزمان، ومنحتها بدايةً جديدة، فمع القليل من الإبداع، وبعض العناية، يمكنكِ تحويل المجوهرات القديمة إلى شيءِ تحبين ارتداءه مرةً أخرى.

ومن أجل ذلك، نرصد لكِ هنا بعض النصائح، التي يمكنكِ من خلالها إعطاء مجوهراتكِ القديمة فرصة جديدةً؛ لتنبض من جديد.

التنظيف.. والاستعادة:

قبل الشروع في أي تحول، يجب بدء تنظيف وترميم مجوهراتكِ القديمة.. وإليكِ الطريقة:

بداية، نظفي قطعكِ بلطف، باستخدام الماء الدافئ والصابون وفرشاةٍ ناعمة. بعدها، قومي بفك أي عقدة حدثت في مجوهراتكِ أثناء التخزين، وكذلك إصلاح أي ضررٍ موجود (أو اذهبي إلى صائغ؛ للقيام بذلك نيابةً عنك).

إعادة التصميم والاستخدام:

إحدى الطرق الأكثر روعةً لبث حياةٍ جديدة في المجوهرات القديمة، هي إعادة التصميم والاستخدام، وذلك من خلال التوجه إلى صائغٍ ماهر؛ ليعيد تصميم القطع القديمة إلى أنماط أكثر عصرية.

ويمكن القيام بذلك من خلال مجموعة متنوعة من الطرق، مثل: إعادة استخدام جميع القطع كقطعةٍ جديدةٍ تماماً، أو مجرد تغيير جوانب طفيفة من التصميم (مثل تغيير الأحجار)، أو حتى الجمع بين عدة قطع قديمة؛ لإنشاء قطعةٍ جديدة.

المزج والمطابقة:

جربي خلط ومطابقة مجوهراتكِ القديمة مع القطع الأحدث.. ففي بعض الأحيان، كل ما يتطلبه الأمر تصميم مجوهراتك بشكلٍ مختلف قليلاً، لمساعدتك على الوقوع في حبها مرة أخرى. على سبيل المثال، قومي بارتداء قلائد عتيقة مع أخرى حديثة؛ للحصول على مظهر عصري، مستوحى من الموضة المعاصرة، أو اجمعي بين الأنماط والأنسجة والمواد المختلفة لإحداث تباين فريد.

استخدام طرق جديدة:

لا يتطلب منكِ الأمر تغيير قطعة المجوهرات بالكامل لبث الحياة فيها، فكل ما عليكِ فعله، هو إعادة استخدامها بطريقة أخرى. على سبيل المثال، حولي الخواتم إلى قلائد معلقة، من خلال ربطها بسلسلة حول الرقبة، أو أضيفي قطعاً ساحرة إلى الأساور المملة، واصنعي سواراً ساحراً ومميزاً.

المشاركة والهدية:

ربما هو أمرٌ لم يخطر ببالك قبل ذلك، لكن لماذا لا تفكرين في مشاركة متعة مجوهراتك القديمة، مثل: أخذ بعض القطع هدية للحبيباتك اللاتي يقدرن قيمتها العاطفية، أو التبرع بالمجوهرات، أو بيعها للمتاجر العتيقة، أو عبر أسواق الإنترنت، أو إعداد حفلة لتبادل المجوهرات مع الصديقات.

دللي نفسكِ بشيءٍ جديد:

في بعض الأحيان، من الأفضل أن تكون لديكِ بداية جديدة. لذا دللي نفسكِ بشيءٍ ستحبينه حقاً لسنوات عديدة مقبلة.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى