اخبار محليةالأمناء نت

 الحوثي يستعد لتفجير الوضع عسكرياً في الحديدة

 الحوثي يستعد لتفجير الوضع عسكرياً في الحديدة

(الأمناء متابعات)

دفعت مليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى خطوط التماس في محافظة الحديدةـ غربي البلاد، تزامناً مع إقرار مجلس الأمن الدولي تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق الحديدة “أونمها” عاماً كاملاً.

وقالت مصادر محلية بالحديدة ، إنها شاهدت تعزيزات عسكرية تضم آليات وأسلحة وعشرات المقاتلين، وهي تعبر طرقاً فرعية من مديريتي زبيد والجراحي، صوب مزارع ومناطق قريبة من خطوط التماس مع القوات المشتركة جنوب الحديدة.

وأضافت المصادر إن الميليشيات الحوثية تستعد خلال الفترة القادمة لتصعيد عملياتها العسكرية وخروقاتها في مختلف الجبهات بالحديدة، بالرغم من إجماع مجلس الأمن على قرار تمديد بعثة “اونمها” في الحديدة.

وفقاً لإعلام القوات المشتركة بالساحل الغربي، تم رصد تحركات حوثية بالقرب من خطوط التماس، بوصول أطقم عسكرية على متنها أسلحة رشاشة، إلى جانب وصول آليات عسكرية ثقيلة بينها دبابات إلى المزارع القريبة من خطوط التماس.

وأوضح أن الميليشيات قامت بوضع الأسلحة الثقيلة تحت الأشجار جنوب مديرية الجراحي بهدف التمويه وعدم رصدها. وترافق إرسال التعزيزات مع عمليات حفر خنادق واستحداثات للمتارس بالمزارع ومنازل المواطنين الذين تم تهجيرهم قسراً لاستغلال مساكنهم كثكنات ومواقع عسكرية.
 

news

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى