اخبار محليةعدن تايم

مصادر : هذا مصير رواتب الموظفين في الشمال والجنوب بعد خارطة سلام اليمن !

قدمت مصادر مطلعة معلومات عن بعض النقاط الرئيسية المتفق عليها في خريطة السلام في اليمن، وبينما لم يتم التوصل إلى اتفاق سلام شامل بعد، فقد تم الكشف عن موافقة ميليشيا الحوثي في صنعاء، على تخصيص الإيرادات القادمة من النفط المستورد عبر ميناء الحديدة لرواتب الموظفين الخاضعين لإدارتها.

ومن ناحية أخرى، ستتولى الشرعية المعترف بها والحكومة، مسؤولية دفع رواتب الموظفين في المحافظات المحررة (الجنوبية)، وبالإضافة إلى ذلك. وافقت حكومة معين عبدالملك على تسليم موازنة مالية شهرية للمتمردين الحوثيين، مقابل السماح بتصدير النفط والغاز في مناطقها، والجدير بالذكر أن رواتب موظفي الحوثيين سيتم صرفها نقداً.

وما يميز هذه الاتفاقية بحسب المصادر هو عدم وجود أي شروط مرتبطة بالامتثال لكشوف مرتبات عام 2014، وينص الاتفاق على تسليم الأموال للحوثيين دون أي التزامات أخرى.

من جانب آخر، فإن مكتب المبعوث الأممي ستكون جهوده مركزة على وضع آليات لتنفيذ النقاط المتفق عليها، ومن المهم أن نلاحظ أنه لا يوجد حتى الآن اتفاق سلام شامل، ويركز الاتفاق الحالي في المقام الأول على تصدير النفط والغاز ودفع الرواتب فقط وليس السلام. ومع ذلك، فإن هذا التطور يسلط الضوء على أحد المسارين أما مسار نحو اتفاق سلام أوسع في المستقبل – وهو مستبعد في ظل طموح الحوثي بالسيطرة – أو اعطاء الضوء الدولي والأممي للحوثيين بشن حرب جديدة وادخال البلد في متاهات لا تنتهي من الحروب والأزمات وتكرار سيناريو #لبنان.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى