اخبار محليةالأمناء نت

برعاية وزير الشؤون الإجتماعية والعمل..افتتاح معمل خياطة للصُّم بالعاصمة عدن

برعاية وزير الشؤون الإجتماعية والعمل..افتتاح معمل خياطة للصُّم بالعاصمة عدن

(عدن/الامناء نت/خاص:)

أكدت الدكتورة عهد جعسوس مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة العاملة بوزارة الشؤون الإجتماعية والعمل على أهمية التمكين الإقتصادي للفتيات الصُّم، والعمل على تعزيز مكانتهن ودورهن في المجتمع بما ينسجم مع أهداف الخطة التنموية في الإدارة.

وأعربت الدكتورة عهد لدى تدشينها صباح اليوم معمل خياطة للفتيات الصُّم بالعاصمة عدن عن جزيل شكرها لمعالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري لجهوده الكبيرة في إنجاز ودعم المشروع.

كما أعربت عن شكرها لمؤسسة “SOS” للتنمية لدعمها المشروع ومؤسسة “رموز” التنموية للصُّم الذي قامت بتنفيذه.

وأكدت مدير عام  الإدارة العامة  لتنمية المرأة بالوزارة رعاية الوزير واهتمامه بالفيئات ذوي الإعاقة السمعية وتوفير لهم كل الدعم والتسهيلات، منوهةً أن معاليه أشاد بالتعاون المثمر بين المؤسستين، ودعا لتقديم مزيد من المشاريع والمبادرات التي تستهدف تمكين وتطوير هذه الفيئة الغالية على قلبه.

من جهتها قالت الدكتورة حُسن النجّار المدير العام لمؤسسة SOS أن المؤسسة تولي اهتماما بالفيئات المهمشة وذوي الإعاقة وتسعى لتمكينها والعمل على تحسين ظروفها الإجتماعية والإقتصادية، مشيرة ان معمل الخياطة للصُّم هو أحد المشاريع التي تنفذها المؤسسة في هذا الإطار ويعكس التزامها بتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

كما أعربت الأستاذة إيمان عمر هاشم مدير مؤسسة رموز التنموية للصُّم عن سعادتها بتدشين العمل بالمشروع الذي قالت أنه يمثّل فرصة ذهبية للفتيات الصُّم لتحسين حياتهن ومستقبلهن، وأنها تتطلع الى توسيع نطاق المشروع ليشمل المزيد من الفيئات المستهدفة.

هذا ويهدف المشروع الذي دعمته مؤسسة SOS بـ 10مكائن خياطة ومواد أولية وأكسسورات الى تدريب وتأهيل الفتيات الصُّم على مهنة الخياطة والتفصيل وتزويدهن بالمهارات اللازمة لإنتاج وصناعة الملابس.

حضر الحفل عدد من النشطاء والمهتمين بفيئة الصم بالعاصمة عدن.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى