اخبار محليةعدن تايم

مؤتمر صحفي ساخن لإشهار التحالف المدني للشفافية ومكافحة الفساد

في مؤتمر صحفي عقد في العاصمة عدن اليوم نظمه التحالف المدني للشفافية ومكافحة الفساد برعاية الرئيس عيدروس الزبيدي وإشراف عضو هيئة الرئاسة فادي حسن باعوم، الذي افتتح اعمال المؤتمر بكلمة حيا فيها الحضور الذين يمثلون جهات ذات العلاقة بمكافحة الفساد ، مشيرا الى جهود كبيرة بذلت لتجميع كل المكونات المعنية بتطهير البلاد من الفساد ، واشهار التحالف ، مستعرضا ما لحق بمفاصل الجنوب وتدمير مقدراته وطغيان الفساد بفعل التركة المتخلفة وادوات الاحتلال اليمني ومعاونيه التي عملت دون كلل على توصيل الجنوب الى هذا الوضع .

وفتح باعوم المجال واسعا امام الجميع للحديث وابداء الرأي والملاحظات بما يساند التحالف الوليد في مهامه المقبلة.

وتحدث عدد من الحضور منهم رئيس نيابة عامة في عدن ونشطاء سياسيون وقادة رأي واعضاء في لجان الحشد الجنوبي وحرائر جنوبيات فضفض معظمهم ما في النفوس والقلق الذي ينتابهم من الاوضاع في الجنوب والاعلان عن الاستعداد للعودة الى الساحات وفاءا لدماء الشهداء والجرحى وتضحياتهم.

واستمع باعوم ورئاسة التحالف الى معاناة نقلها متحدثون بما يجري من مظاهر فساد مستشر في مرافق ومؤسسات الدولة وان يكون للتحالف يدا طولى لقطع دابرها ليس برفع التقارير الى النيابات ولكن بالمتابعة حتى توصيل مسؤولين الى المحاكم.

كما دعا آخرون الى تصحيح الاختلالات في هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي والأخذ بمحاربة الفساد فيها واختيار العناصر والكادرات الشريفة والنزيهة ، مشيرين ان ثوار الساحات في وضع بائس لم يجدوا الاهتمام والرعاية والعيش الكريم في وقت تربع وتصدر المشهد آخرون لا صلة لهم بنضالات شعب الجنوب.

واختتم المؤتمر بالعهد على السير بدعم مسيرة التحالف المدني يدا بيد في أداء مهامه وواجباته على طريق تجفيف منابع الفساد حتى التطهير الكامل.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى