اخبار محليةالأمناء نت

العاصمة عدن تحتضن حفل خطابي وفني وتكريمي بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة

العاصمة عدن تحتضن حفل خطابي وفني وتكريمي بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة

(عدن/الامناء نت/خاص:)

برعاية معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رئيس مجلس إدارة صندوق المعاقين نظم صندوق رعاية وتاهيل المعاقين المركز الرئيسي- عدن ، وبالشراكة مع منظمة اليونسيف الحفل الخطابي والفني وتكريمي بمناسبة اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة بالعاصمة عدن .

وفي الاحتفال الذي أقيم تحت شعار ” متحدون في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأشخاص ذوي الإعاقة و الذي  حضره فضل الجعدي نائب الامين العام للامانه العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي . و الدكتور صالح محمود وكيل وزارة الشوؤن الاجتماعية والعمل بعدن ألقت والدكتورة نجوى فضل محمد المدير العام التنفيذي للصندوق ورعاية تأهيل المعاقين كلمة نقلت تحيات معالي الوزير الزعوري وهنأت فيها شريحة المعاقين بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاعاقة .. مؤكدا اهمية هذه الشريحة التي كرمها الاسلام وحث على إحترامهم . . مشيرة  الى ان الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاعاقة يعني مزيدا من تقديم الدعم لهم ، وحل مشاكلهم وتقديم الدعم والمساعدة لهم، واقامة الورشات والدورات التدريبية والتوعوية عن كيفية التعامل مع مختلف جوانب الحياة ،وزيادة الاندماج الاجتماعي ،وتامين حقوق الاشخاص من ذوي الاعاقة ،وتقديم الدعم المادي والنفسي لهم ومواءمة الظروف والاماكن وتهيئة سبل العيش ،وتمكينهم من الحصول على الخدمات الصحية والمشاريع الخاصة .

وفي الحفل القى الاخ فضل الجعدي نائب الامين العام للامانه العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي . كلمة قال فيها نحن سعداء لمشاركتنا بهذا الحفل التكريمي إلى ضرورة الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة ومنحهم حقوقهم المكفولة.
وأكد أهمية تعزيز دور المعاقين وإشراكهم في المجتمع والتنمية وتمكينهم من تطوير قدراتهم ومعارفهم وإيلائهم المزيد من الرعاية والإهتمام.

واعتبر الجعدي ان الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة؛ تكريما لكافة المعاقين الذين قهروا الإعاقة بصمودهم وإصرارهم على مواصلة تعليمهم وتحقيق مراكز متقدمة رغم التحديات التي تمر بها البلاد. 

وأشار الدكتور صالح محمود وكيل وزارة الشوؤن الاجتماعية والعمل كلمه هناء كل المعاقين بهذه المناسبة العالمية وان هذه الفئة مهمة في المجتمع..موضحاً أن إعاقتهم ليست حاجز تمنع فعاليتهم في المجتمع وأنهم يمتلكون إبداعات مذهلة في كافة المجالات .

من جانبه اوضح رئيس الإتحاد الوطني لجمعيات المعاقين صالح النادري، ان فئة المعاقين تفاقمت معاناتهم بدرجة كبيرة جراء الاوضاع الصعبة التي تشهدها البلاد.. مطالباً بمزيد من الدعم والمساعدة من قبل المنظمات الدولية والجهات الداعمة لتوفير ابسط المقومات للحصول على العيش الكريم . منوها الى الدور الذي يقوم به الاتحاد للعنايه بالمعاقين وتذليل كافة الصعاب التي تواجههم .

وتخلل الحفل وصلات فنية وغنائية ومسرحية وعرض روبرتاج للبرامج والأنشطة المنفذة والنجاحات المحققة للمعاقين في شتى المجالات، 

كما تطرق مدير مكتب منظمة اليونيسيف في عدن الأخ شفيق الرحمن كلمة اكد فيها اهميةاليوم العالمي لذوي الاعاقة في اعادة تقييم مستوى الرعاية والدعم المقدم لهم في مختلف المجالات .. موضحا على أهمية تعزيز الشراكة وتنسيق آليات العمل بين الجمعيات المعنية بالمعاقين والمنظمات الدولية وفقاً لنصوص القوانين.

وفي ختام الحفل جرى توزيع الشهادات التقديرية للجهات الداعمة لشريحة المعاقين.وكءلك  تم توزيع الهدايا على عدد من الأطفال من شريحة  المعاقين والذي قدمتها صندوق ورعاية تأهيل المعاقين.

من : قيصر ياسين ومنير مصطفي .. تصوير عصام محمد عوض  
 



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى