اخبار محليةالأمناء نت

لحج تستقبل العام الجديد بانقطاع الكهرباء لليوم السابع على التوالي ولا حلول في الأفق

لحج تستقبل العام الجديد بانقطاع الكهرباء لليوم السابع على التوالي ولا حلول في الأفق

(الأمناء نت / خاص )

قال مواطنون بمحافظة لحج ان ادارة كهرباء لحج نفذت قبل سبعة ايام حملة قطع شاملة للتيار الكهربائي عمن وصفتهم بالمتخلفين عن سداد فواتير الاستهلاك ، الا انه ومنذ مساء الاثنين الماضي وحتى ساعة كتابة هذا الخبر ولا تزال لحج بدون كهرباء رغم توجه الكثير من المستهلكين للتسديد.  
وبحسب مواطنون فقد اعقب عملية القطع ازمة ديزل لا تزال قائمة حتى اللحظة دون اية حلول، وهوما عده المواطنون مؤشرٌ على ان عام 2024سيكون اسوأ من 2023م ، الذي عاشت خلاله لحج اسوأ صيف في تاريخها، ناهيك عن شتائها. 
تدخل مدينة الحوطة ومديريات تبن ، اليوم السابع في ظل انقطاع كلي وشامل ومتواصل للتيار الكهربائي ، دون اية حلول في الافق من قبل السلطة المحلية .
شكاوي المواطنون من ادارة كهرباء لحج لا تتوقف ، اذ سبق ووجه اهالي مركز السنة في الفيوش مناشدة لمجلس القيادة الرئاسي لوضع حد لمزاجية مسئولي الكهرباء بلحج والتحكم بمصير آلاف الأسر بطريقة فردية لا تمت لقانون الدولة بأي صلة.  
واتهموا المحافظ احمد التركي بالعجز عن إيقاف الفساد الحاصل في مؤسسة الكهرباء بالمحافظة،التي عاثت فساداً وتعذيباً للمواطن المثقل بالأزمات والكوارث والصدمات.
ويؤكد مواطنون ان لحج المحافظة الاستثناء في الفساد وانهيار الخدمات ، وانها تعيش وضعا كارثيا في الخدمات اسوأ من الاعوام التي تلت غزو 2015 من قبل ميليشيا الحوثي واخراجهم منها.
وناشد مواطنون مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي، بانهاء فترة الجدب وانهيار الخدمات باقالة المحافظ “التركي” ومدير الكهرباء ، مؤكدين ان ثمانية اعوام من العذاب كافية منذ تولى التركي شؤون المحافظة وخدماتها في تدهور مريع ، لافتين الى انه اذا كان المعنيون يرون في ذلك خير فليتم تعميمه على بقية المحافظات.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى