اخبار محليةالأمناء نت

من تعز.. الحوثي يطلق 3 صواريخ باليستية باتجاه باب المندب

من تعز.. الحوثي يطلق 3 صواريخ باليستية باتجاه باب المندب

(الأمناء /خاص)

أطلقت مليشيات الحوثي، مساء الثلاثاء، ثلاثة صواريخ باليستية باتجاه باب المندب وجنوب البحر الأحمر في هجوم يعتقد أنه يستهدف سفينة تجارية أو بارجة حربية.

وقالت مصادر أمنية يمنية ، إن مليشيات الحوثي أطلقت 3 صواريخ باليستية من مرتفعات الجبال والمناطق المحيطة بمدينة البرح، الواقعة غربي محافظة تعز، جنوبي اليمن.

وبحسب المصادر فإن الصواريخ التي شوهدت في سماء المنطقة كانت متجهة نحو جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب الدولي ويعتقد أنها تستهدف سفينة تجارية أو بارجة حربية في الممر الملاحي.

ونشرت صورة تظهر 3 صواريخ أطلقت دفعة واحدة باتجاه الممر الملاحي الدولي الأكثر اكتظاظا في العالم.

وكانت مصادر عسكرية وأمنية يمنية قد قالت لـ”العين الإخبارية”، في وقت سابق، إن مليشيات الحوثي نقلت صواريخ باليستية إلى مناطق مختلفة في محافظة تعز وتقع على التماس المباشر مع جبهات الساحل الغربي وذلك الشهر الماضي:

وأضافت المصادر أن مليشيات الحوثي نقلت عددا من الصواريخ الباليستية إلى كهوف حفرتها مؤخرا في السلاسل الجبلية بمناطق “شمير” في مديرية مقبنة و”شرعب” و”التعزية” و”البرح” غرب محافظة تعز في حين تواصل شق كهوف جديدة لتخزين أعداد أخرى من هذه الصواريخ.

واستخدم الحوثيون بشكل متكرر مناطق تعز الخاضعة لسيطرتهم في شن سلسلة من الهجمات البحرية ضد سفن الشحن التجارية في الممر الملاحي في البحر الأحمر وباب المندب وذلك منذ أكتوبر/تشرين الأول.

وفي 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي، نفذت مليشيات الحوثي محاولة حوثية فاشلة لقرصنة سفينة ميرسك قبل تدخل بارجة أمريكية والتي قامت بإغراق 3 زوارق ما أدى إلى مقتل 10 عناصر في أول اشتباك للمليشيات والقوات البحرية متعددة الجنسيات ضمن مبادرة “حارس الازدهار”.

news

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى