اخبار محليةالأمناء نت

«الحوثي» تتبنى استهداف سفينة تجارية جديدة في البحر الأحمر

«الحوثي» تتبنى استهداف سفينة تجارية جديدة في البحر الأحمر

(الأمناء نت / صحف)

أعلنت مليشيات الحوثي، الأربعاء، استهداف سفينة تجارية جديدة في البحر الأحمر بدعوى أنها كانت متجهة صوب إسرائيل.

وقالت مليشيات الحوثي على لسان ناطقها العسكري يحيى سريع، إنها نفذت عملية استهداف “سفينة سي إم أي سي جي إم تَيج CMA CGM TAGE كانت متجهة إلى موانئ إسرائيل”.

وزعم سريع، أن “عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة لنداءات المليشيات البحرية بما في ذلك الرسائل التحذيرية النارية”.

 

‏وأضاف أن “أي اعتداء أمريكي لن يمر دون رد أو عقاب”، ردا على أي هجوم للمليشيات ضد سفن الشحن.

وكانت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري قالت، مساء الثلاثاء، إن “سفينة حاويات ترفع علم مالطا أبلغت عن وقوع 3 انفجارات قربها على بعد 15 ميلا جنوب غربي ميناء المخا اليمني”.

كما تلقت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أيضا تقريرا عن واقعة على بعد 33 ميلا بحريا شرقي عصب الإريترية.

في وقت سابق، مساء الثلاثاء، قالت مصادر أمنية يمنية لـ”العين الإخبارية”، إن مليشيات الحوثي أطلقت 3 صواريخ باليستية من مرتفعات الجبال والمناطق المحيطة بمدينة البرح، الواقعة غربي محافظة تعز، جنوبي اليمن.

وبحسب المصادر، فإن الصواريخ التي شوهدت في سماء المنطقة كانت متجهة نحو جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب الدولي ويعتقد أنها تستهدف سفينة تجارية.

واستخدم الحوثيون بشكل متكرر مناطق تعز الخاضعة لسيطرتهم في شن سلسلة من الهجمات البحرية ضد سفن الشحن التجارية في الممر الملاحي في البحر الأحمر وباب المندب وذلك منذ أكتوبر/ تشرين الأول.

وفي 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، نفذت مليشيات الحوثي محاولة حوثية فاشلة لقرصنة سفينة ميرسك قبل تدخل بارجة أمريكية والتي قامت بإغراق 3 زوارق، ما أدى إلى مقتل 10 عناصر في أول اشتباك للمليشيات والقوات البحرية متعددة الجنسيات ضمن مبادرة “حارس الازدهار”

news

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى