اخبار محليةالأمناء نت

تحريك ملف الأراضي بأبين والتحذير من التعامل مع محالين لنيابة الأموال "أسماء"

تحريك ملف الأراضي بأبين والتحذير من التعامل مع محالين لنيابة الأموال “أسماء”

(عدن/الامناء نت/خاص:)

استقبل المستشار، علي الجعدي، القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، في ديوان رئاسة الهيئة، صباح اليوم، كُلًا من المهندس، سالم عكف عوض، مدير عام فرع الهيئة في محافظة أبين، والمهندس، أحمد منصور الشرمي، نائب المدير العام، مدير السجل العقاري فرع أبين؛ لمناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بتعزيز الأداء وتفعيل نشاط الفرع بالمحافظة. 

وفي مستهل اللقاء، هنأ المستشار الجعدي، إدارة فرع محافظة أبين بمناسبة تعيينهم، مؤكدًا، وقوف رئاسة الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ممثلة برئيسها الأستاذ، أنيس عوض باحارثة، الى جانبهم ومحافظة أبين للنهوض بقطاع الأراضي والسجل العقاري والعمل على تسهيل وتذليل كافة العراقيل التي تواجه إدارة الفرع وصولًا الى تحقيق الأهداف الرئيسية للهيئة.

وأشار الى المقومات التي تتمتع بها محافظة أبين في مختلف القطاعات الاقتصادية والتنموية، وقال الجعدي: “آن الأوان لأبين أن تستعيد مكانتها الحضارية من خلال إعادة تخطيطها بشكلٍ حضري جالبًا للفرص الاستثمارية التي يترتب عليها العديد من فرص العمل للشباب والمواطنين بالمحافظة. 

وشدد الجعدي، على إدارة الفرع الاطلاع بواجبها والقيام بمهامها الموكلة إليها وفقًا لقانون الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، وتحريك كافة الملفات المتعثرة، وحلحلة كافة الاشكاليات التي تواجه المواطنين والمُلاك والمستثمرين بما يحفظ الحقوق للجميع. 

وأشار القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، إلى أهمية السجل العقاري لحفظ الحقوق وإثبات الملكيات الخاصة والعامة، وإثبات الحيازة ونفيها، وكذلك توثيق الأراضي والعمل على إنتاج خرائط إلكترونية متجددة يمكن الرجوع إليها وتحديثها والاستعانة بها في وضع آليات لإثبات الملكية من عدمها لجميع المواطنين والمزارعين والمستثمرين لانهاء حالة العشوائية والمشاكل الحاصلة بين المواطنين. 

كما أكد على ضرورة تفعيل دور إدارة الأراضي الزراعية في الفرع لما لها من أهمية في القضاء على الكثير من المشاكل الحاصلة بين المزارعين نتيجة العبث وضياع الحدود في الفترات السابقة، والاعتماد في ذلك على التقنيات والأجهزة والأدوات التي ستسهل عملية فضّ النزاعات بين ملاك الأراضي الزراعية. 

وحذّر المستشار الجعدي، كافة وسائل الإعلام والمستثمرين والمرتادين، وجميع الأخوة موظفي فرع الهيئة محافظة أبين وكافة المواطنين والهيئات الاعتبارية والحكومية من التعامل مع المدعو، عقيل احمد عقيل، مدير عام الهيئة العامة للأراضي م/ أبين (سابقًا) ونائبه السابق لشؤون السجل العقاري، المدعو، محمد سالم هدران، المُحالين للنيابة العامة لقيامهم وبشكل غير مسؤول ومخالف للقانون بالتصرفات غير القانونية في أراضي وعقارات الدولة، وذلك استنادًا لجملة من المحررات الرسمية التحذيرية التي صدرت عن رئاسة الهيئة. 

وناقش الاجتماع عددٍ من القضايا المتعلقة بوحدات الجوار التي شرعت الهيئة بالعمل عليها في إطار الحدود الإدارية الغربية لمحافظة أبين (دوفس-العلم) والقيام بتعديل شبكة الشوارع ووحدات الجوار بما يتناسب مع التطور العمراني في المنطقة، من خلال الاستعانة بخبرات في مجال التخطيط العمراني لإبراز منطقة العلم كبيئة حيوية جاذبة للاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية. 

من جانبهم، ثمن كُلًا من: مدير عام الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني م/أبين المهندس، سالم عكف، ونائبه، مدير عام السجل العقاري، المهندس، أحمد الشرمي، جهود رئاسة الهيئة ممثلة بالأستاذ أنيس باحارثة، والقائم بأعماله، المستشار، علي الجعدي، في تذليل كافة المعوقات والمشاكل التي تواجه فرع الهيئة في أبين وإيجاد الحلول والمعالجات المناسبة لها.

حضر اللقاء، المهندس، أحمد حسن، وكيل الهيئة لقطاع التخطيط، والمهندس، هشام خليفه، مدير عام المساحة بالديوان العام، والمهندس، عبدالرزاق ياسين، مدير عام الأراضي بالديوان العام، والاخ، سميح الجيلاني، مدير العلاقات العامة.

news

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى