اخبار محليةالأمناء نت

رئيس محكمة أحداث حضرموت في زيارة تفقدية لدار رعاية الأحداث

رئيس محكمة أحداث حضرموت في زيارة تفقدية لدار رعاية الأحداث

(حضرموت/الامناء نت/خاص:)

زار اليوم رئيس محكمة الأحداث بمحافظة حضرموت القاضي فائزة صالح باحمدين بمعية وكيل نيابة الأحداث القاضي نزار القدسي ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ أحمد باظروس ومدير دار رعاية الأحداث الأستاذ عدنان عبود .

وأثناء الزيارة اطلعت القاضي فائزة باحمدين على المتطلبات الأساسية واللازمة لتشغيل الدار من حيث الكادر الإداري من الاخصائيين والمدرسين والطبيب المناوب وغيرهم  ، والوقوف على بعض الأمور التي تحتاج تعديلات لأجل أن تتلأئم مع سن الأحداث الجانحين ، معرباً أن دار الأحداث لأبد أن تكون على مستوى الجاهزة العالية لأجل استقبال الأطفال الاحداث الذين هم مع مساس بالقانون والهدف من أيداع الأحداث في الدار هو التأهيل وحماية الحدث من العودة للفعل المخالف للقانون وتدريبية لأجل إعادة إدماجه في المجتمع فهولاء الأطفال أمانة في أعناقنا .

من جانبه إشار وكيل نيابة الأحداث القاضي نزار القدسي أن قضاء الأحداث يحتاج الى عناية خاصة  كونة يتعامل مع فئة ضعيفة مثل الأطفال الجانحين لذلك يتوجب أن يكون الأسلوب  مختلف في التعامل بين الأطفال الأحداث والكبار البالغين.

  كما عبر الأستاذ أحمد باظروس مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل عن سعادته لهذه الزيارة مبدأً استعداده بالتعاون واستكمال ما تحتاجه الدار بما يتناسب مع الإمكانيات المتاحة.

وفي ختام الزيارة عبر الجميع عن الجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية المتمثلة بالاخ محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي والدور الأنساني التي قامت به مؤسسة إسناد .



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى