اخبار محليةالأمناء نت

جامعة عدن تحتفي بأسبوع الطالب الجامعي ال 24 وتكرم الفائزين

جامعة عدن تحتفي بأسبوع الطالب الجامعي ال 24 وتكرم الفائزين

(الأمناء /خاص)

برعاية معالي أ.د.الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن ودائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي وإشراف نيابة شؤون الطلاب بالجامعة نظم الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن  صباح اليوم الإثنين في قاعة الفقيد د. أحمد  منصر في كلية طب الأسنان بالعاصمة عدن الحفل التكريمي لأسبوع الطالب الجامعي الـ24 للعام 2023-2024.

وبدأ الحفل الذي حضرة رئاسة جامعة عدن وعمداء الكليات ونوابهم بآيات من الذكر الحكيم، بعد ذلك ألقى الأستاذ يحيى الطبقي رئيس الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن كلمة ترحم في مستهلها على روح فقيد جامعة عدن، د. خالد الأدهل ووقفت القاعة دقيقة حداد على روحه… ورحب بعدها بالحاضرين جميعا.

وأضاف الطبقي “في هذا اليوم المشهود الذي يتزامن مع اختتام أسبوع الطالب الجامعي الرابع والعشرين، نقف هنا في محفل علم وعطاء يجسد رسالة جامعتنا الرائدة، حيث نرى تفاعلا ملموسا بين أروقة التعليم وقاعات الإبداع.

وأكد رئيس الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن” أن هذه الفعاليات والأنشطة الطلابية التي كانت جامعة عدن حريصة كل الحرص بأن تقيمها في كل عام والتي لها أثر كبير لدى الطلاب في إخراج طاقاتهم الإبداعية في شتى المجالات، ولقد رأينا حماسا وتحديا كبير ما بين الطلاب في هذه الفعاليات التي عززت روح التنافس ما بين طلاب جامعة عدن في شتى المجالات “.

وفي ختام كلمته بارك الطبقي للفائزين في المراكز الأولى والثانية في هذه الفعاليات كما شكر الطبقي الراعي الأول للطلاب أ.د.الخضر ناصر لصور والمشرف العام لهذه الفعاليات أ.د.محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب كما شكر معالي وزير الدفاع الفريق الركن/ محسن الداعري ودائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي على دعمهم السخي لهذه الفعاليات 

بعد ذلك ألقى أ.د. محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب كلمة هنئ فيها الفائزون في جميع المسابقات في أسبوع الطالب الجامعي… مشيداً بالجهود الكبيرة الذي بذلت خلال الفعاليات.

وأكد العطاس على أهمية الأنشطة الطلابية وتشجيع الطلاب للمشاركة فيها كأحد أهداف الجامعة التي تحتل أولوية لدى خططها وبرامجها وتجسيدا لرؤيتها ورسالتها السامية، كما أشار أنها تسهم بدور إيجابي في تغير نفسية الطلاب وإبراز مواهبهم وطموحاتهم.

مجددا في ختام كلمته شكره للاتحاد العام لطلاب جامعة عدن على الجهود الكبيرة التي بذلوها ليتحقق هذا النجاح الباهر لأسبوع الطالب الجامعي الـ24.

كما ألقى معالي أ.د.الخضر ناصر لصور كلمة، رحب فيها والقيادية. الحاضرين، مؤكداً أن أسبوع الطالب الجامعي ال24 حقق نجاحاً باهراً بفضل الجهود التي بذلت من الجميع.

وأكد الدكتور لصور على أهمية الأنشطة الطلابية التي تسهم في بناء شخصية الطلاب واستغلال طاقاتهم وحماسهم في أنشطة تفيدهم وتفيد مجتمعهم، وتساعد الجامعة على اكتشاف ما يملكه الطلاب من مهارات ومواهب وقدرات في مختلف المجالات والعمل على صقل وتنمية هذه المواهب والمهارات.

وعبر رئيس جامعة عدن، عن سعادته البالغة في ختام فعاليات أسبوع الطالب الجامعي ال24 وأنشطته التي بدأت في شهر مارس الماضي، وشهدت منافسات مثيرة وأعمالاً إبداعية كبيرة في مجالات.

وتخلل الحفل عرض برومو لأسبوع الطالب الجامعي الـ24 وكذا فقرات غنائية قدمها الفنان “معاذ الأصبحي”.

وفي ختام الحفل تم تكريم رئيس جامعة عدن معالي أ.د. الخضر لصور وأ.د. محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والعمداء ونواب العمداء، وقيادة الاتحاد العام للطلاب ومجالسه الطلابية واللجان المنظمة واللجنة التحكيمية والطلاب الفائزين بالمراكز الأولى والثانية، والداعمين لهذه الفعاليات، كما تم منح درع التميز لكلية الهندسة الحاصلة على أكثر جوائز في أسبوع الطالب الجامعي الـ24.

حضر الحفل الأستاذ/ مؤمن السقاف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي رئيس انتقالي العاصمة عدن ، اللواء الركن/ عبدالحكيم الشعيبي مدير عام مكتب وزير الدفاع ، المهندس/ نزار هيثم رئيس هيئة الشباب في المجلس الانتقالي الجنوبي ، الأستاذ/ الكريحي كنعان رئيس دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي ، والعديد من الشخصيات الأكاديمية والقيادية.

الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى