اخبار محليةالأمناء نت

كيو سن وأوش تعقدان ورشة تدريبية للصحفيين العرب حول الاستفادة من النماذج الذكية

كيو سن وأوش تعقدان ورشة تدريبية للصحفيين العرب حول الاستفادة من النماذج الذكية

(الأمناء /خاص)

 

عقدت مؤسسة كيو سن للسلام والتنمية الإعلامية بالتعاون مع مجموعة أوش المصرية للتكنولوجيا وصناعات الذكاء الاصطناعي، اليوم الأربعاء، ورشة عمل عن بعد حول “الاستفادة من النماذج الذكية في جمع المعلومات وتحليل البيانات وأتمتة المهام”.

واستهدفت الورشة صحفيين وصحفيات وباحثين وأعضاء هيئات تدريس وطلاب الإعلام من عدة دول عربية، درب في الورشة المهندس شحاته السيد الرئيس التنفيذي لمجموعة OSH للتكنولوجيا وصناعات الذكاء الاصطناعي ومستشار المركز الدولي للصحفيين بواشنطن ومدير مجتمع مشروع ميتا للصحافة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واستعرض السيد خلال الورشة أهمية استخدامات الذكاء الاصطناعي في تطوير مهارات الصحفيين، وكذا جمع المعلومات وتحليل البيانات.

بدوره، أشار رئيس مؤسسة كيو سن للسلام والتنمية (qsun)، أحمد شلبي إلى أهمية الذكاء الاصطناعي بكونه عامل معزز ورافد لقدرات الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، مؤكدا أهمية مواكبة التطورات الكبيرة التي تطرأ في المجال الإعلامي.
وأثنى شلبي على جهود المهندس شحاته واهتمامه بتعزيز قدرات ورفد معارف الصحفيين والدور الذي يقوم فيه من خلال الورش التي يقيمها والمقالات والأدوات التي يقوم بنشرها والتي تساعد الصحفيين على رفع مستوى ونوعية عملهم.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى