اخبار محليةصحيفة 4 مايو

صحيفة إماراتية تكشف مهام القوات المشتركة لتأمين باب المندب

4 مايو/متابعات


كشفت صحيفة إماراتية مهام القوات المشتركة البحرية لتأمين منطقة وممر باب المندب جنوبي البحر الأحمر.

وقالت صحيفة الاتحاد اليوم، إن القوات المشتركة رفعت مستوى تأهبها وجاهزيتها لتحصين مضيق باب المندب، من هجمات جماعة الحوثي، فيما عُقدت مباحثات يمنية أميركية، تناولت تهديدات أمن الملاحة الدولية وتأثيراتها على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وتحدثت عن نشر القوات المشتركة وحدات عسكرية وبحرية لمنع أي هجمات حوثية ولتأمين مرور سفن الشحن، لا سيما في المياه الإقليمية اليمنية، وحتى جزيرة ميون في قلب مضيق باب المندب.

وقال قيادي في القوات المشتركة في الساحل الغربي إن القوات “تقوم بتأمين الممر الدولي، ونعمل بصورة مستمرة على القيام بدوريات بحرية مستمرة، ومراقبة السفن المارة في المضيق، ونحن بجاهزية قتالية عالية”.

وأضاف أن القوات “على أتم الاستعداد للتصدي لأي هجمات أو محاولة لزعزعة الأمن في مضيق باب المندب”، لافتاً إلى وجود غرفة عمليات للسيطرة يتم من خلالها استلام وإرسال البلاغات.

وأكد أن “هجمات الحوثي لم تصل إلى قطاع القوات المشتركة المخصص في جزيرة ميون ومضيق باب المندب وبالتالي فإن تأثيرها كان محدوداً”.

وأشار إلى أن معظم هجمات الحوثي وقعت على بعد نحو 60 ميلاً غربي ميناء المخا، مضيفاً أن هناك قوة دولية معنية بحماية الملاحة الدولية.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى