اخبار محليةصحيفة 4 مايو

مؤسسة أنا إنسان تختتم المناصرة و "التثقيف الرقمي لرياديات الأعمال" في العاصمة عدن

4 مايو/ خاص

في الثاني عشر من نوفمبر، أعلنت مؤسسة “أنا إنسان” اختتام حملتها التثقيفية والمناصرة لرياديات الأعمال في مشروع “التثقيف الرقمي لرياديات الأعمال”، والذي يُعَدّ الأول من نوعه في العاصمة عدن.

ويهدف المشروع إلى تعزيز ثقافة الأمان الرقمي بين رواد الأعمال الشابات وتمكينهن من ممارسة أعمالهن التجارية عبر الإنترنت بشكل آمن.

يتألف المشروع من خمسة أنشطة رئيسية، حيث تم إنتاج أول دليل مرجعي يشرح مفاهيم الأمان الرقمي لرياديات الأعمال. يحتوي هذا الدليل على المعلومات والإجراءات الضرورية للحفاظ على السلامة والحماية أثناء التعامل مع البيانات والمعلومات الحساسة عبر الإنترنت.

كما تم تنظيم دورة تدريبية استفادت منها 24 مثقفة رقمية في مجال ريادة الأعمال. تم تزويدهن بالمعرفة والأدوات اللازمة لتطوير مهاراتهن الرقمية وتحسين قدراتهن على الاستفادة من التقنية في تسيير أعمالهن وكذلك في تثقيف 228 من رياديات الاعمال.
و نظمت المؤسسة حملة مناصرة إلكترونية استهدفت 40 ألف مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي، بهدف زيادة الوعي بأهمية الأمان الرقمي وتعزيز الثقافة الرقمية بين المجتمع ودعم استمرارية ريادة الاعمال ودعم الرياديات اذا تعرضن للابتزاز الالكتروني.
ويهدف هذا المشروع إلى المساهمة قي تعزيز آليات الحماية الرقمية للنساء الشابات الرائدات في العاصمة عدن، مما يمكّنهن من ممارسة أعمالهن التجارية عبر الإنترنت بأمان ويساهم في تطور مسارهن المهني.

وصرحت رئيسة المؤسسة هناء محمد، على أهمية هذا المشروع والتغيير الإيجابي الذي يمكن أن يحدثه المشروع بمحو الامية الرقمية خاصة بين رياديات الاعمال ، حيث اظهرت حملة “التثقيف الرقمي لرياديات الأعمال” الدور الحيوي الذي يمكن أن يلعبه التثقيف الرقمي في تمكين النساء الشابات وتعزيز مشاركتهن في قطاع ريادة الأعمال. ومن المأمول أن تكون هذه الحملة نموذجًا يُحتذى به في مناطق أخرى، وتؤثر إيجابيًا في في حياة النساء مع التصاعد الكبير في جرائم الابتزاز الالكتروني.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى