اخبار محليةعدن تايم

الكوكني يوكد مشاريع عام2024 تاهيل و تأثيت المجمعات المدارس والملعب وبناء (سجن لنساء)

اكد مدير مكتب اشغال المنصورة المهندس رافت كوكني في لقاء له هناك عدة مشاريع تبلغ تكلفتها (4مليار 100مليون) … واضاف تعتبر مديرية المنصورة هي المديرية الوحيدة التي تقوم بالاهتمام بالقطاع التربوي لما يقدمه من خدمات لابنائنا الطلاب نحو انشاء جيل متسلح بالعلم والمعرفة نحو ازدهار الوطن وتطوره.

مشيرا لقد حضى «قطاع التعليم التربوي» بجمله من المشاريع والتي شملت عده نواحي منها اعادة تاهيل وترميم بعض المدارس، واستكمال مدارس الصم وروضة الصم في كابوتا، ومدرسة عبد الله شرف سيتم استكمال الاعمال فيها، اضافة الى اقامة المظلات… كما نفدت السلطه المحلية مشروع «منظومات الطاقة الشمسية للمدارس» استعدادا لفصل الصيف القادم ، وكذلك تزويد المدارس بكاميرات مراقبة.

واستعرض الكوكني المشاريع في «قطاع الرياضة» وقال: لجيل ناضج وصحي هناك العديد من المشاريع التحفيزية للشباب، حيث اهتمت السلطة المحلية في المديرية بشريحة الشباب و كيفية قضاء وقت الفراغ بخلق بيئة مناسبه لهم من خلال ممارسة الانشطة الرياضة و الثقافية، تضمنتها تعشيب الملعب وبناء المدرجات كما سيتم تزويد الملعب بالمولدات الخاصة اضافة لاقامة صالة رياضية للشباب في نادي المنصورة .

هناك مشاريع تختص « بقطاع الاشغال العامه و الطرقات» تحت اطار السلطة المحلية حيث سيتم اعادة ترميم بعض الشوارع المهمه و الحيوية ضمنها اعادة تاهيل الطريق المدمره من جولة الاخوان العمري الى مفرق الخمسين محطة الوالي وسيتم العمل فيه الاسبوع القادم، كذلك من جولة البيرق كابوتا الى شرطة كابوتا بتمويل من صندوق صيانة الطرقات، ايضا سيتم اعادة سفلتت الطريق الممتد من ريمي الحريش الى مسجد ابو بكر الصديق.

موضحا المشاريع التي تدخلت فيها المديرية في « القطاع الامني» وهي دعم مراكز الشرط بتأهيل و تأثيت تلك المراكز، ايضا بناء (سجن للنساء) التي تفتقره جميع مراكز الشرط في محافظة عدن وسيتم بناءه في شرطه القاهره.

وتطرق مدير الاشغال العامة الكوكني قائلا: بان مشاريع (قطاع الصرف الصحي) خصصت لها مبالغ لصيانة الشبكة وتنظيف الممرات في القاهرة، كذلك تم رصد مبالغ لاستكمال التبليط في البلوكات 31 _35 و 60 _ 65، اضافة الى استكمال مشروع رصف الاحجار بشارع الدرين وعبد القوي.

واستطرد الكوكني في حديثه قائلا: ان «القطاع الصحي» سيتم فيه استكمال بناء غرف في مجمع حاشد، كدلك توفير كرسي اسنان في مجمع كابوتا ، الى جانب دعم الخطط التنموية و تاتيت بعض المراكز الصحية في كلا من مجمع حاشد كابوتا والقاهرة.

مثمنا دور وزير الدولة محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس ولما يوليه من اهميه في متابعه تنفيذ تلك المشاريع الخدميه للمواطن، مشيدا بدور السلطة المحلية في المديرية ممثله بمدير عام المديرية احمد الداودي لما يقدمه من مشاريع تنموية في جميع قطاعات الصحة و الثقافة والتربية والرياضة…
متمنيا بان تكون مديرية المنصورة نموذجا مشرقا و جميلا لمحافظه عدن.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى