اخبار محليةعدن تايم

رد لاذع من الشيخ "راجح باكريت" على "بن دغر"

رد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الشيخ راجح باكريت، على منشور نشره رئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر، وذلك على خلفية مباركته لإعلان ما سمي بمجلس محافظة شبوة الوطني.
وفي رده الذي رصده عدن تايم، اعتبر باكريت أن هذا الإعلان مماثل لمجلس صلاح باتيس الشرقي، مشيراً أن ذلك نتيجة تهاون مع فلول حوار صنعاء وترك مساحة لهم بين المهرة وسيئون.
وقال باكريت : ” إعلان مايسمى بمجلس شبوة الوطني مماثل لمجلس صلاح باتيس الشرقي ، وهذه نتائج التهاون مع بقايا وفلول حوار صنعاء المنتهي، وترك لهم مساحة بين المهرة وسيئون أفرز هذه الأوهام .. علماً ان خطة الممول واضحة وتتحرك نحو المحافظات الجنوبية الأخرى, هادفةً الى شق الصف وتمزيق اللحمة الوطنية الجنوبية”.
واضاف باكريت : “بحاجة الى مراجعة شاملة وتوجيه البوصلة نحو المهرة وسيئون بشكل واضح ما من شأنها إعادة ترتيب البيت الجنوبي كاملاً وفرض أمر الواقع, وتفويت الفرصة على المتربصين بأمن واستقرار الجنوب وسيادة أراضيه واستقلاله”.

هذا ونشر أحمد عبيد بن دغر منشور يبارك فيه اعلان ما يسمى مجلس محافظة شبوة الوطني، والذي يأتي ضمن محاولات إخوانية لتشكيل مكونات كروتنية وتفريخها سيما في محافظات حضرموت وشبوة والمهرة، وذلك بهدف تزييف إرادة هذه المحافظات ووقوف أبنائها مع المشروع الجنوبي التحرري، ومحاولة إعادتها إلى مشروع باب اليمن.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى