اخبار محليةصحيفة المرصد

تقرير: أكثر من 28 ألف حالة إصابة بالحصبة في اليمن


الخميس – 31 أغسطس 2023 – الساعة 04:50 م بتوقيت اليمن ،،،


(المرصد ) متابعات


كشف تقرير أممي حديث، تزايد حالات الإصابة بالحصبة في اليمن والوفيات المرتبطة بها خلال النصف الأول من العام الجاري.
وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) في تقرير حديث حول الوضع الإنساني في اليمن، إنه تم الإبلاغ عن ما مجموعه 28,063 حالة يشتبه في إصابتها بالحصبة والحصبة الألمانية، مع تأكيد 1,554 حالة مختبرياً في عموم البلاد خلال الفترة بين يناير ويونيو 2023.
وأضاف التقرير أن عدد الوفيات المرتبطة بالحصبة ارتفعت أيضاً لتصل إلى 342 حالة وفاة خلال نفس الفترة وذلك في المحافظات الشمالية والجنوبية على حدٍ سواء.
وعبرت اليونيسف عن قلقها إزاء تفشي المرض خاصة في المناطق الشمالية الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثيين، حيث لا تزال السلطات هناك تعارض تنفيذ حملات التطعيم ضد مرض الحصبة وغيرها من الأمراض التي يمكن تفاديها باللقاحات.
وأكدت الوكالة الأممية أنها تقدم الدعم للسلطات الصحية في الحكومة المعترف بها للقيام بالاستجابة لانتشار المرض وحملة التطعيم ضد الحصبة، وفي نفس الوقت تواصل مراقبة التفشي الحاصل للمرض في مناطق سيطرة الحوثيين.
ودعت اليونيسف السلطات في المحافظات الشمالية للموافقة على بدء الاستجابة لتفشي المرض وتنفيذ حملة تطعيم واسعة “من منزل إلى منزل” لكبح انتشاره المتزايد، حيث أن عملية المكافحة تقتصر حتى الآن على مرافق الرعاية الصحية الأولية التي تقدم التطعيم وتعقد جلسات توعية لتوفير الرعاية لمن هم في أمس الحاجة إليها.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى