اخبار محليةصوت المقاومة

المجلس الانتقالي يرحب بتصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية

  

في بيان صحفي أصدره المجلس الانتقالي الجنوبي، رحب المجلس بقرار حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بتصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية عالمية. 

وأعرب المجلس عن اعتبار هذا القرار مؤشرًا مهمًا على إدراك المجتمع الدولي للتهديد الذي يشكله الحوثيون لليمن والمنطقة والعالم بأسره، نظرًا لأعمالهم العدائية والإرهابية ضد المدنيين والمصالح الحيوية والبنية التحتية وطرق الملاحة الدولية والتجارة العالمية.

وأكد المجلس أن الأفعال الإرهابية التي تنتهجها جماعة الحوثي تسببت في أضرار جسيمة للمواطنين في اليمن والجنوب، وأثرت بشكل كبير على تدفق البضائع والمساعدات إلى الموانئ، نتيجة التهديدات التي تواجه خطوط الملاحة الدولية، مما أدى إلى ارتفاع جدي في أسعار المواد الغذائية والأدوية، وأضر بالسكان الذين يعانون من حاجة ماسة للمساعدة الإنسانية.

وأشار المجلس إلى أن القرار الأمريكي يكشف عن حقيقة الحوثيين ويكشف عن ممارساتهم التي لم تعد تخدع أحدًا، وأن الأعمال الإرهابية التي يشنونها في البحر الأحمر وباب المندب تعد محاولة لإلتفاف على استبدادهم ومعاناة المواطنين في جميع أنحاء اليمن والجنوب، خلال السنوات الثماني الماضية.

وبهذا الصدد، دعا المجلس الشركاء الدوليين إلى تبني استراتيجية شاملة تهدف إلى ردع تهديدات الحوثيين وتحقيق تسوية سياسية في اليمن والجنوب ،كما دعا المجلس إلى التنسيق مع الأطراف المؤيدة لهذا الإجراء وشركاء آخرين في مجلس القيادة الرئاسي لضمان تبني نهج موحد ومتماسك.

البيان الصحفي صادر عن المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى