اخبار محليةصحيفة 4 مايو

اجتماع بسقطرى يناقش مشكلة نقص السيولة النقدية بالمحافظة والمعالجات اللازمة لحلها

4مايو/خاص


ترأس محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، أمس،  إجتماع لمدراء البنوك و المصارف، لمناقشة مشكلة نقص السيولة المالية في المحافظة ووضع المعالجة اللازمة لحلها.

وتطرق اللقاء الى ضرورة معالجة نقص السيولة النقدية في المحافظة، و الالتزام بصرف جميع العملات الأجنبية بفئاتها المختلفة خاصة الدولار وتوحيد سعر الصرف وعدم التلاعب بالصرف.

وأكد المحافظ رأفت الثقلي، على أهمية تظافر جهود البنوك والمصارف الحكومية والخاصة إلى جانب السلطة المحلية في تأمين احتياج المحافظة من السيولة النقدية لضمان صرف مرتبات الموظفين في كافة القطاعات المدنية والعسكرية بكل سلاسة.

و أقر الإجتماع إلزام جميع التجار في المحافظة على إيداع السيولة في البنوك وعدم احتكارها، و توريد جميع البنوك والصراف السيولة المالية من المراكز الرئيسية للمحافظة والالتزام بصرف العملات وفقا لسعره الرسمي ومنع اي حالة تلاعب بهذا الجانب.

وكلف المحافظ الثقلي ،البنك الأهلي القائم بأعمال البنك المركزي في المحافظة، على متابعة نتائج الاجتماع ومستوى تنفيذها من قبل البنوك والمصارف، ورفع تقرير بذلك للمحافظ.

وأكدت البنوك والمصارف التزامها بكافة القرارات والتوجيهات الصادرة من السلطة المحلية، واهتمامها في وضع المعالجات الصحيحة لنقص السيولة وتأمين توفرها ، والتزامها بصرف مرتبات الموظفين.

حضر الاجتماع وكيلي المحافظة رائد الجريبي و صالح علي، ومدير عام الشرطة العقيد ركن علي الدكسمي.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى