اخبار محليةصوت المقاومة

الروضة يخطف فوزاً بشق الأنفس من أمام الميناء ويرتقي للمركز الثالث مؤقتاً في دوري عدن الممتاز

 

خطف الروضة فوزاً شاقاً من أمام مضيفه الميناء بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم على ملعب الشهيد الحبيشي لحساب الجولة الرابعة عشرة ضمن مباريات دوري عدن الممتاز لكرة القدم بنسختها الثانية والذي ينظمه إتحاد الكرة بعدن برعاية دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي ودعم بنك البسيري للتمويل الأصغر وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.

وجدد الروضة فوزه على الميناء بعد أن أنهى نتيجة مباراة ذهاب الدوري لصالحه، ليرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث مؤقتا في انتظار عما ستسفر عنه مباراة شمسان ووحدة عدن غدا الجمعة، في حين تجمد رصيد فريق الميناء عند رصيده السابق 12 نقطة بالمركز الثامن.

بداية المباراة وعلى غير المتوقع، شهدت بداية سريعة من الجانبين، واستطاع نجوم الفريقين التخلص مبكراً من الضغط النفسي وعملية الجس والنبض، لتظهر الخطورة على المرميين في الدقائق الأولى من اللقاء والتي انبئت من منذ البداية عن مباراة هجومية.

حتى جأت الدقيقة 17 يخطف حمودي الشيبة كرة من خارج منطقة الجزاء ليجد نفسه وجها لوجه أمام حارس الميناء تعامل مع كرته برعونة لتذهب ادراج الرياح مهدرا فرصة لا تعوض، ولم تمضي أكثر من دقيقتين حتى ينقذ حارس الميناء مرة أخرى مرماه من هدف بأبعاد تسديدة عصام وديع بصعوبة إلى ركلة ركنية للروضة.

بالمقابل لم يكتفي لاعبو الميناء بالدفاع وحاولوا استغلال الهجوم المرتد والتي من إحداها كادت أن تهتز شباك الروضة لولا تدخل حارس المرمى الذي ابعد كرة أرضية خطرة بأطراف الأصابع، ليعود الروضة للاستحواذ على الكرة في منتصف الملعب دون خطورة تذكر.

انخفضت وتيرة الأداء في الدقائق المتبقية من اللقاء وانحصر اللعب في وسط الملعب مع وجود بعض المحاولات الهجومية الخجولة لمهاجمي الفريقين والتي كانت تنتهي بأبطال مفعولها عند أقدام مدافعي الفريقين، لتأتي الدقيقة 38 محملة بالفرح للفريق الروضاوي بهدف رائع لنجم الفريق حمودي الشيبة الذي وضع الكرة في الزاوية الصعبة لحارس الميناء مانحا التقدم لفريقه.

حاول الميناء ترتيب الصفوف ومن ثم المباغتة بغية تعديل الكفة الا أن طريقة لعبهم عاب عليها بطئ التحضير وعدم التركيز، ليعود الروضة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع لتعزيز التقدم بهدف ثاني جاء بنيران صديقة بعد أن حول مدافع الميناء عرضية الشبوطي إلى مرماه، لينتهي الشوط الأول بتقدم الروضة بهدفين دون مقابل.

سعى فريق الميناء منذ البداية لتعديل وضعيته في المباراة، وقد أحدث المدرب ثلاثة تبديلات لعلها تؤتي بالجديد للفريق السماوي،ولم تمضي سوى أربع دقائق منذ صافرة الشوط الثاني حتى يقلص البديل محمد رياض الفارق لفريقه بفاصل مهاري ومجهود فردي توج بهز الشباك،مانحا فريقه دفعة معنوية قوية مع بداية الشوط الثاني.

ظهرت الرغبة واضحة على لاعبي الميناء في استغلال عامل الوقت للعودة للمباراة والسعي خلف إضافة الهدف الثاني،من خلال تنشيط أطراف الملعب والتي نتجت عن خطورة واضحة للفريق قوبلت باستبسال وشجاعة من جانب فريق الروضة الذي ابعد أكثر من كرة وهجمة حقيقية لتنتهي المباراة بفوز فريق الروضة بنتيجة هدفين مقابل هدف 

أدار اللقاء الحكم عبدالرحمن محمود ( ساحة ) وساعده على الخطوط ياسين خلف ( مساعد أول) ومحمد منير الكاف ( مساعد ثاني)، في حين كان هاملي حكما رابعا،وراقبها فنيا الكابتن جمال سندو، وكان الحكم السابق محمد مجاهد مقيماً للحكام.

نال جائزة أفضل لاعب في المباراة نجم دفاع فريق الروضة(أكرم عبدالله)وتسلم جائزته من الأمين العام لنادي الميناء الأستاذ رفعت الوهطي والمقدمة من بنك البسيري للتمويل الأصغر 

وتتواصل منافسات البطولة في الجولة الرابعة عشر عصر غداً الجمعة بإقامة لقاءان يجمع الأول على ملعب الفقيد باوزير بالمعلا(شمسان ووحدة عدن)وعلى ملعب الشهيد الحبيشي(الجلاء والجزيرة)وتختتم منافسات الجولة عصر السبت بلقاء يجمع فريقا(الشعلة والتلال)على ملعب باحبيب بالبريقة



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى