اخبار محليةالأمناء نت

الوكيل جرفوش يفتتح الورشة التعريفية لمشروع دعم الصمود لمجتمع دهل احمد بزنجبار

الوكيل جرفوش يفتتح الورشة التعريفية لمشروع دعم الصمود لمجتمع دهل احمد بزنجبار

(الأمناء /خاص)

افتتحت صباح اليوم الأحد الموافق 21 يناير 2024م بقاعة مركز المسند للتدريب والاستشارات بمدينة جعار الورشة التعريفية بمشروع دعم الصمود المجتمعي في اليمن المنفذ من قبل منظمة آراك جروب ممثلة بالاستاذ وجدي انيس والاستاذة سارة عثمان و إدارة مؤسسة شباب ابين

وخلال افتتاحية الورشة اشاد وكيل محافظة أبين الاستاذ احمد ناصر جرفوش بالتدخلات المجتمعية والتنموية لمؤسسة شباب أبين وكذا منظمة آراك جروب.

منوهاً الى أهمية تنفيذ الورشة التعريفية لمشروع دعم الصمود المجتمعي في اليمن والذي يستهدف المجتمع المحلي بمنطقتي دهل أحمد والريان بمدينة زنجبار واحتياجاتهم من المشروعات الخدمية التي تهم مجتمعهم المحلي من قبل منظمة آراك جروب ومؤسسة شباب أبين..

وعبر الوكيل جرفوش عن تقدير السلطة المحلية بالمحافظة أبين ممثلة بمحافظ المحافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم ونائبه الأمين العام للمجلس المحلي الاستاذ مهدي الحامد ودعمهما لمثل تلك المشروعات التي تهم المجتمع المحلي وتلبي احتياجاته.

وتمنى للمشاركين في الورشة التعريفية الاستفادة من مخرجاتها بما يسهم في تحقيق أهداف المشروع ويحقق تطلعات واحتياجات المجتمع المحلي وتنفيذ المبادرات التي سيقدمها المجتمع من قبل منظمة آراك جروب ومؤسسة شباب أبين

كما تحدث خلال افتتاحية الورشة كل من مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية ابين الاستاذ عماد منصور ومدير الشؤون القانونية بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة المحامي عبدالله باقري عبرا عن اهمية المشروع في تقديم الحماية للاطفال والنساء والحد من الانتهاكات للفئات الضعيفة وتعزيز شبكة الحماية وتعزيز الوعي القانوني وكذا احتياجات المجتمع من خلال استهداف  مناطق اخرى بمديريتي خنفر وزنجبار.

كما القيت كلمة مؤسسة شباب من قبل الأخصائي التقني للمشروع المحامي المدرب علوي الفقير اوضح فيه لمحة عن المؤسسة والمشاريع التي تنفذها مؤسسة شباب أبين المجتمعية والتنموية في العديد من المجالات التعليمية والصحية والخيرية والحماية للفئات الضعيفة والعنف القائم على النوع الاجتماعي.

واشار الى ان الورشة التعريفية اليوم تستهدف المجتمع المحلي بمنطقة دهل أحمد مديرية زنجبار وسيكون خلال الفترة من 20 ديسمبر وحتى 19 اغسطس 2024م.
 
معبر عن شكره لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية زنجبار لتفاعلها مع تلك البرامج بما يحقق الاهداف المرجوه من المشروع ولمنظمة . وشكره لمنظمة مجموعة أرك على ثقتهم بالمؤسسة

الجدير بالاشارة ان مشروع دعم قدرة المجتمع اليمني في الصمود “TCRA” يستهدف حاليا المجتمع المحلي بمناطق دهل احمد والريان بمديرية زنجبار
 ويشارك فيه ممثلين عن منظمات المجتمع المدني والقيادات والنشطاء بمختلف فئاتهم 

حضر الورشة التعريفية مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور وضاح المحوري والامين العام للمجلس المحلي مديرية زنجبار الاستاذ غسان شيخ فرج والأستاذ وجدي انيس والاستاذة ساره عثمان ضباط ميدانيّيت بمنظمة آراك جروب ومن مؤسسة شباب أبين مدير ادارة الاتصال والتواصل والاعلام أ.علاء باحكر ومدير شعبة التعليم بتربية أبين أ.علي فضل عمير ونائب منسق المنظمات المحلية والدولية أ. انيس اليوسفي ومدير إدارة الاتحادات والجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة أ.جميل بامهيد ومدير مكتب الصحة زنجبار أ. عبدالقاد باجميل ومدير الشؤون الاجتماعية زنجبار أ. فهمي السيد وممثلي منظمات المجتمع المدني وممثلي المجتمع المحلي بدهل احمد.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى