اخبار محليةصحيفة المرصد

الجفري : تدشين امتحانات المفاضلة على المنح الدراسية غدا

أكد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات د. مازن الجفري انطلاق امتحانات المفاضلة التنافسية للعامين 2022/2023م و 2023/2024م يوم غدا الثلاثاء 16 يناير 2024م.

وقال الجفري في تصريح صحفي: للعام الثالث على التوالي بحمد الله وبفضل دعم ورعاية قيادتنا السياسية سوف يتم تدشين امتحانات المفاضلة التنافسية، حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين حوالي 1458 طالب وطالبة موزعين على اربعة مراكز امتحانية هي جامعة عدن وجامعة تعز و جامعة حضرموت و جامعة اقليم سبأ في مارب وتم اضافة مركز امتحاني خامس بصورة استثنائية في جامعة الجديدة ( كلية التربية الخوخة ).

وأوضح ان اللجان الاشرافية المشكلة اعتمدت مانسبته 30‎%‎ من امتحانات الثانوية العامة و 70‎%‎ من امتحانات المفاضلة هذا بالنسبة لمنح الدراسات الحامعية ام بالنسبه لمنح الدراسات العليا فكان المعبار الاساسي هو التخصص و معدل شهادة البكالاريوس، وسوف يتم تطبيق نظام التصحيح الالكتروني توفيرا للجهد و الوقت و للحصول على نتائج اكثر دقة.

واضاف الجفري: تأتي هذة امتحانات المفاضلة تأكيدا و حرصا من قبل قيادة الوزارة على تحقيق مبدأ العدالة و تعزيز مبدأ الشفافية و الوضوح و النزاهة كي تذهب هذة المنح لمستحقيها من الطلاب المتفوقين و المتميزين بجدارة و كفاءة.

واختتم قائلا: اوكد على جميع ابنائي الطلاب بضرورة الالتزام بكافة اللوائح و الانظمة والشروط المفروضة من قبل اللجان الإشراقية لضمان نجاح عملية امتحانات المفاضلة التنافسية لذلك اكرر شكري وتقديري لقيادتنا السياسية و لمعالي د. خالد الوصابي على دعمة و رعايته الكريمة لابنائهم الطلاب في الداخل و الخارج وكذلك لا ننسى كافة الجهود المبذولة والمخلصة من قبل كافة اللجان المشكلة على عملية الامتحانات التنافسية و اتمنى التوفيق و النجاح للجميع.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى