اخبار محليةالمندب نيوز

مدير تربية ساحل حضرموت يؤكد جاهزية استقبال أول أيام الدراسة الفعلية للعام الدراسي الجديد

المكلا(المندب نيوز) خاص

أكد الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت جاهزية مدارس وثانويات ومجمعات ورياض الأطفال على مستوى مديريات المحافظة لاستقبال تلاميذ وتلميذات وطلاب وطالبات في أول ايام الدراسة الفعلية للعام الدراسي يوم الاحد المقبل السابع والعشرين من أغسطس .

وأشار المدير باعباد، في كلمته التوجيهية خلال ترؤسة لقاء موسعاً بمديري الإدارات التربوية بالمديريات بحضور الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير العام رئيس شعبة التدريب والتأهيل ورؤساء الشعب والدوائر بالمكتب إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار خطة وتوجهات المكتب العامة لانطلاقة العام الدراسي الجديد والوقوف على ما يتم إنجازه حتي الآن على واقع العمل التربوي والتعليمي بالمديريات .

مضيفا إلى أن العام الدراسي الجديد سيشهد العديد من الإنجازات على صعيد افتتاح عدد من المشاريع بدعم وتمويل من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ المحافظة على مستوى رياض الاطفال والمدارس واستكمال المتعثرة منها في عدد من مديريات الساحل .

وتطرق المدير باعباد إلى المعالجات التي تمت من قبل قيادة المكتب وبدعم من المحافظ بن ماضي وهي توفير الكتاب المدرسي من (5-9) للساحل والوادي بقيمة إجمالية تقدر بمليون وستمائة ألف دولار وطباعة المنهج الموحد لرياض الأطفال بأكثر من 50 مليون ريال وطباعة شهادات النقل على مستوى الساحل فقط للعام الماضي أضف إلى ذلك توفير الحقائب المدرسية والبالغ عددها (٦٥١٥٠) حقيبة بدعم من المنظمات الإقليمية والدولية والتي ستسهم في تخفيف معاناة الأسر واستقرار العملية التربوية والتعليمية بالمديريات كافة .

ولفت المدير باعباد أن كوادر القطاع التربوي والتعليمي يحظون بالاهتمام والمتابعة من قبل قيادة مكتب الوزارة مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في تقديم المقترحات الهادفة إلى تحسين الوضع المعيشي للمعلمين في ظل الغلاء الفاحش وانهيار العملة المحلية لكن ما يميز تربية ساحل حضرموت صرف العلاوات السنوية والمحالين للمعاش التقاعدي، وصرف تسويات الحاصلين على مؤهلات جديدة في أثناء الخدمة و صرف رواتب المتعاقدين بصورة شبه منتظمة للساحل والوادي شهرياً .

مشيراً إلى أن الجهود تبذل من الجميع على مستوى المكتب والإدارات التربوية والمدرسية لبدء العملية التربوية والتعليمية وفقا والتقويم المدرسي الوزاري .

وتطرق المدير باعبّاد إلى الاهتمام بمخرجات التعليم من حيث التحصيل وغرس المعارف والقيم والمهارات الحياتية
إضافة إلى الإبداع والابتكار في النشاطات المصاحبة للعملية التربوية وتحفيز وتشجيع المعلمين المتميزين.

مشدداً على ضرورة رفع مستوى الأداء من قبل رؤساء الأقسام بالمديريات في تفعيل المتابعة والتقييم الميدانية للمدارس والثانويات .

مختتما كلمته بالتوفيق والنجاح للجميع وأن يكون عاماً دراسياً مفعماً بالحيوية والنشاط والأمل والتفاؤل نحو بناء مستقبل أجيالنا. 

هذا وتحدث في اللقاء نائب المدير العام ورؤساء الشعب والدوائر بالمكتب ومديري الإدارات التربوية بالمديريات أكدوا حرص الجميع على العمل بروح الفريق الواحد وجاهزيتهم من جميع النواحي لانطلاقة العام الدراسي الجديد .
وأحال المدير العام للمكتب عدداً من القضايا التربوية بالمديريات للمختصين بالمكتب وتوجيه بسرعة المعالجة في أقرب وقت .

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى