اخبار محليةعدن تايم

بحث تعزيز التعاون المشترك بين صندوق رعاية المعاقين ومنظمة اليونيسيف بعدن

ناقش اجتماع عقد اليوم بالعاصمة عدن ضم المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتورة نجوى فضل، و رئيس برنامج السياسات الاجتماعية بمنظمة اليونيسف الدكتور بلال الكسواني عددا من القضايا المتعلقة بذوي الاعاقة وفي مقدمتها برامج الحماية الاجتماعية.

وخلال اللقاء الذي عقد بحضور اللجنة الوزارية المكلفة من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، برئاسة وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لقطاع الرعاية صالح محمود ابو سهيل ، لمتابعة برامج الحماية الاجتماعية التي تنفذها منظمة اليونيسيف ، رحبت الدكتورة نجوى فضل، برئيس برنامج السياسات الاجتماعية في منظمة اليونيسف الدكتور بلال الكسواني ، و الهادفة إلى تعزيز الشراكة مع الصندوق لتقديم الرعاية الصحية و الاجتماعية لذوي الاعاقة الذين يمثلون شريحة كبيرة في المجتمع ، و بحاجة إلى الرعاية والاهتمام من قبل الجميع.

واستعرضت الأنشطة والبرامج التي نفذها الصندوق، و ما حققه من إنجاز خلال الفترة الماضية ، مؤكدة حرص قيادة الصندوق ممثلة بوزير الشؤون الاجتماعية الدكتور محمد الزعوري تطوير خدمات الرعاية لذوي الاعاقة ، والتخفيف من معانات أسرهم في ضل الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا ، مثمنة جهود منظمة اليونيسيف الداعمة لانشطة الصندوق المختلفة .

من جهته أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لقطاع الرعاية الاجتماعية صالح محمود أهمية اللقاء الذي يهدف لتأسيس شراكة استراتيجية لما يتعلق ببرامج الحماية الاجتماعية لذي الاعاقة ، منوها أن الجميع اليوم أمام مسؤلية كبيرة تجاه شريحة أكثر ضعفا في المجتمع ، داعيا المنظمات الدولية العاملة في بلادنا إلى تقديم الدعم والرعاية لكافة شرائح المجتمع الذين يواجهون تحديات كبيرة بسبب الأوضاع الاقتصادية التي خلفتها الحرب .

بدوره استعرض مستشار صندوق رعاية المعاقين الدكتور قحطان عبدالله الربيعي ، الخطوات العملية المتعلقة بإعداد برنامج إدارة نظام الحالة لذوي الاعاقة ، واليات إعداد قاعدة بيانات موحدة ، بعد عملية المسح الشامل للمعاقين و ضمان عدم د الازدواجية ابتدأ من العاصمة عدن والتوسع للمحافظات والمراكز الأخرى . لافتا المميزات التي يتمتع بها نظام إدارة الحالة لذوي الاعاقة باعتبار أن الحالات متجددة بعكس بعض الأنظمة الأخرى .

من جهته أكد رئيس برنامج الحماية الاجتماعية بمنظمة اليونسيف الدكتور بلال الكسواني استعداد المنظمة تعزيز العمل المشترك بين الجانبين ، وذلك بما يتعلق في مشاريع الحماية الاجتماعية بطرق حديثة تضمن وصول الخدمات للمعاقين .

وأثنى الكسواني على جهود وتعاون صندوق رعاية وتأهيل المعاقين الرامية لبناء القدرات بمجال الحماية الاجتماعية ونظام إدارة الحالة لذوي الاعاقة في الصندوق باعتباره المركز الاول ومن ثم التوسع إلى المراكز في المحافظات الأخرى .

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى