اخبار محليةعدن تايم

الحكم بإعدام 4 مدانين بقتل رجل اعمال في تعز

عقدت محكمة غرب تعز الابتدائية، يوم الأحد الموافق 2024/1/28م جلستها العلنية برئاسة القاضي أحمد عبده قاسم بشأن جريمة قتل رجل الأعمال محمود الزوقري مالك شركة شابكو، وشركة يمن كو لتوليد الكهرباء.

وجاء في منطوق الحكم التالي:

أولاً: إدانة كلٌ من عاهد فهد طاهر رزاز، وهمدان فارس مقبل شريان، وبكر صادق سرحان، وسعيد سرحان سعيد الصوفي، بالتهم المنسوبة لهم بقرار الاتهام ومعاقبتهم بالإعدام تعزيراً رمياً بالرصاص حتى الموت.

ثانياً: إدانة كلٌ من رشاد علي سعيد سيف المكنى (أبو طالب)، ومشتاق علي عبدالله قاسم مقبل، وعلي أحمد علي عائض، وسعيد سرحان سعيد الصوفي بالتهم المنسوبة إليهم ومعاقبة المدان رشاد علي سعيد بالحبس لمدة سنتين ومعاقبة بقية المدانين مشتاق علي عبدالله قاسم مقبل، وأحمد علي أحمد عائض، وسعيد سرحان سعيد الصوفي بالحبس لمدة ثلاث سنوات من تاريخ إلقاء القبض عليهم.

ثالثاً: ببراءة المتهم منيف عبده أحمد الأصابي من التهمة المنسوبة إليه بالقرار التكميلي من قرار الاتهام ولذلك لعدم كفاية الأدلة.

رابعاً: إلزام المدانين من الفقرة الأولى من قرار الاتهام بدفع مبلغ وقدره ثلاثة مليون ريال مصاريف تقاضي وأتعاب المحاماة تسلم لأولياء دم المجني عليه.

وكانت واقعة الأغتيال تمت في منتصف سبتمبر 2020م، حين أقدم مسلحون على إطلاق النار نحو رجل الأعمال محمود الزوقري أثناء خروجه من منزله في شارع المرور بمدينة تعز، وأدى ذلك إلى وفاته على الفور، وأعلنت الأجهزة الأمنية بشرطة محافظة تعز القبض على المتهمين مباشرة بعد الحادث.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى